محافظ بنك إنجلترا: العملة الرقمية ...

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال أندرو بيلي محافظ بنك إنجلترا إن النقود الرقمية لن تحل محل النقود في المملكة المتحدة وسيستمر بنك إنجلترا في توفير الأوراق النقدية والعملات المعدنية "ما دام الناس يريدون ذلك".

وفي حديثه في ندوة مجموعة الثلاثين السنوية التاسعة والثلاثين للخدمات المصرفية الدولية في واشنطن، قال بيلي: "الدليل هو أنهم يريدون ذلك، لذلك سنستمر في توفيره".

وكان المحافظ يرد على المخاوف المتزايدة، التي انتشرت على نطاق واسع عبر الإنترنت، من أن العملات الرقمية للبنوك المركزية ستحل محل النقود. يزعم دعاة حماية الخصوصية أن العملات الرقمية للبنوك المركزية ستنهي إخفاء هوية المعاملات، وتمنح الحكومات سلطات مراقبة على الجمهور وتمنع الناس من الوصول إلى النظام المالي.

بدأ العمل على نسخة رقمية من الجنيه الإسترليني، أطلق عليها اسم بريتكوين، لكن بنك إنجلترا لم يقرر بعد ما إذا كان سيطلقها. في واشنطن، أشار بيلي إلى أنه في حين يتوخى بنك إنجلترا الحذر بشأن إصدار عملة رقمية للبنوك المركزية للبيع بالتجزئة والتي ستعمل مثل النقود للمستهلكين العاديين، فإنه يؤيد عملة رقمية للبنوك المركزية بالجملة تستخدمها البنوك.

وفيما يتعلق باحتمالات إصدار عملة رقمية للبنك المركزي للبيع بالتجزئة، قال إنه "من الصعب أن نرى دورًا أساسيًا لأموال البنك المركزي". ومع ذلك، هناك حجة جيدة لـ"دور خاص" لأموال البنك المركزي في المدفوعات عالية القيمة بالجملة وفي تسوية أنظمة الدفع"، كما قال.

يطور بنك إنجلترا عملة رقمية للبنك المركزي للبيع بالتجزئة ليس لأنه يخطط لنشرها ولكن لضمان توفر الابتكار للقطاع الخاص وضمان تحديث البنوك التجارية لنظام المدفوعات الرقمية.

وقال بيلي إن أنظمة الدفع الرقمية مطلوبة بشكل خاص في "مجال المدفوعات عبر الحدود، حيث لا يزال التقدم في التحديث بطيئًا". "لا يوجد سبب وجيه للاحتكار في هذا الأمر".

وقال إن البنوك ليس لديها حافز كبير لتسريع المدفوعات عبر الحدود، وهو ما قد "يمنع الابتكار".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق