محافظ العاصمة ينظم «مارثون دراجات» في أسبوع القاهرة الحضري

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أطلقت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، والدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة "أسبوع القاهرة الحضري" اليوم، والذى تنظمه محافظة القاهرة بالتعاون مع منظمة “الهابيتات” بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط ضمن فعاليات المنتدى الحضري العالمي والذي تستضيفه مصر نوفمبر المقبل .

أكد محافظ القاهرة أن افتتاح "أسبوع القاهرة الحضري" يعد منصة تمهد لاستقبال المنتدى الحضري العالمي ومساحة حرة لمناقشة تحديات وفرص التحضر من خلال جولات ونقاشات وعروض وفعاليات ثقافية وتراثية وفنية مرئية لتسليط الضوء على التنوع الثقافي الغني لمدينة القاهرة .

 تفاصيل ماراثون الدراجات 

دعا محافظ القاهرة إلى المشاركة في فعاليات هذا الأسبوع والتي ستقوم محافظة القاهرة خلاله بتنظيم مارثون للدراجات صباح الجمعة المقبلة، ويليه لقاء في حي الأسمرات يوم الأحد لاستعراض تجربة القاهرة الرائدة في تطوير العشوائيات وخلق فراغات للمواطنين في المجتمعات بديلة العشوائيات .

وأشار الدكتور إبراهيم صابر إلى أنه أثناء المنتدى سيتم تنظيم فعاليات المدينة والتي تبدأ أول يوم بافتتاح حديقة الأندلس التراثية بعد صيانتها وتطويرها، ويليها في اليوم الثاني زيارة منطقة الحرف اليدوية في الفسطاط ، وقرية الفواخير ، وفى اليوم الثالث سيتم تنظيم أمسية بحديقة الأزهر للتمتع بالفلكلور المصري الأصيل ، وزيارة لشارع المعز وخان الخليلي ،ثم يختتم اليوم الأخير بحفل لفرق الفنون الشعبية بمحكى قلعة صلاح الدين .

ويذكر أن مؤسسة المنتدى الدولي للفن من اجل التنمية بالشراكة مع مكتب الـ un-habitat بمصر والمتحف القومي للحضارة المصري قاموا بتنظيم حفل اطلاق أسبوع القاهرة الحضري من المتحف الوطني للحضارة المصرية حول "الاستدامة في الفن من الحضارة المصرية القديمة إلى عصرنا الحديث".

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق