تحديد موعد مباراتي الأسود ضد الغابون ولوسوتو

أحداث أنفو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حسمت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم في مواعيد الجولتين الأخيرتين من التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم، التي يستضيفها المغرب في السنة القادمة.

وحددت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم يوم 15 نونبر القادم موعدا لإجراء مباراة المنتخب الغابوني ضد الأسود بملعب التجديد بمدينة فرانسفيل، فيما يستقبل منتخب لوسوتو في 18 من الشهر القادم بالمركب الشرفي بوجدة، لإغلاق مركب أدرار بأكادير الذي يخضع للإصلاحات استعدادا لاستضافته النسخة القادمة من الكان.

وحدد الناخب الوطني وليد الركراكي يوم سابع نونبر القادم موعدا للإعلان عن اللائحة النهائية للمنتخب الوطني التي ستواجه الغابون ولوسوتو في نونبر المقبل برسم التصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا للأمم، والتي ستعرف عودة نوصير المزراوي لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي وإبراهيم دياز نجم ريال مدريد الإسباني، بعد غيابهما عن المباراتين الأخيرتين ضد إفريقيا الوسطى بسبب الإصابة التي يعانيان منها. 

ويغيب عن المنتخب الوطني لكرة القدم في مباراتيه ضد الغابون ولوسوتو في نونبر الحالي، نجم بايرن ليفركوزن الألماني أمين عدلي لإصابته بكسر خلال مباراة فريقه ضد بريست الفرنسي يوم الأربعاء الماضي، عن الجولة الثالثة لدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، حيث أثبتت الفحوصات التي خضع لها حاجته لعملية جراحية، والتي ستغيبه عن الملاعب لقرابة أربعة أشهر.

ويملك المهدي بنعبيد حارس مرمى الجيش الملكي لكرة القدم حظوظا لاستعادة مكانته بالمنتخب الوطني،  بعدما رفع مسؤولو الفريق العسكري عقوبة الإيقاف عنه، والتي تسببت في استبعاده من المباراتين الأخيرتين ضد إفريقيا الوسطى، إذ اضطر الناخب الوطني وليد الركراكي إلى الاستنجاد بحارس المغرب الفاسي صلاح الدين شهاب، وبعدها بالمهدي مفتاح من نهضة بركان بعد إصابة الحارس الأساسي ياسين بونو.

واضطر الاتحاد الغابوني لكرة القدم إلى نقل مباراة منتخب بلاده ضد الأسود إلى ملعب التجديد بمدينة فرانسفيل، عوض ملعب عمر بونغو بالعاصمة ليبروفيل،  لعدم استجابته للشروط التي تفرضها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

يشار إلى أن المنتخب الوطني لكرة القدم يتصدر ترتيب المجموعة الثانية للتصفيات المؤهلة إلى الكان برصيد 12 نقطة، من أربعة انتصارات على حساب إفريقيا الوسطى بتسعة أهداف لصفر في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وضد الغابون بأربعة أهداف لواحد بمركب أدرار بأكادير، وضد لوسوتو بهدف لصفر.


كشف المخرج الأردني سامر جبر عن الملصق الرسمي لعمله الجديد الموسوم ب"سيوف العرب"، والذي تم تصوير مشاهده في مدينة مراكش.

وشارك المخرج الأردني جبر متابعيه، عبر حسابه الشخصي بتطبيق إنستغرام، الملصق الرسمي للمسلسل، الذي يشارك في بطولته نخبة من نجوم الدراما العربية، منهم سلوم حداد، ونضال نجم، ومنذر رياحنة، وناصر عبد الرضا، وغازي حسين، وفيصل رشيد..

ومن المنتظر أن يستعيد الجمهور العربي مع مسلسل "سيوف العرب" ذكريات مسلسل "الكواسر" الشهير للمخرج الكبير نجدت أنزور، الذي جمع قبل 26 سنة، بين حداد ونجم، وحقق نجاحا جماهيريا ونقديا كبيرا في تسعينيات القرن الماضي، بعد أن شخص فيه الأول دور "شقيف"، في حين لعب الثاني دور "الكاسر".

ولم يكشف المخرج سامر جبر عن تفاصيل أكثر حول قصة المسلسل أو الشخصيات التي يجسدها النجوم، كما لم يعلن عن موعد عرضه أو القناة التي ستعرضه.

ويرى بعض النقاد ، الذين نقلت تقارير صحفية انطباعاتهم الأولية، أنه من المنتظر أن يثير مسلسل "سيوف العرب" اهتمام وإعجاب الجمهور العربي، ويقدم تجربة فنية وجمالية جديدة من شأنها أن تكون محور متابعات فنية ونقدية رفيعة، مع عودة ثنائي "الكواسر"، حداد ونجم ، وبالنظر للقيمة الفنية للأسماء المشاركة فيه، علاوة على القصة التاريخية التي تدور حولها الأحداث.

وعمل المخرج الأردني سامر جبر، الذي تخرج من أكاديمية لندن للأفلام، لفترة في تقديم برامج الأطفال، قبل أن يتجه للإخراج، ومن أبرز أعماله "تيمور" (جزأين) 2007، و"أنا وإخوتي" (ثلاثة أجزاء) 2010، و"خف علينا" (2014)، و"هلي وناسي" (2019)، و"صدفة ..سلسلة أسرار" (2021).


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق