تعرف على آلية التصويت لاختيار الفائز بالكرة الذهبية 2024

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعد جائزة الكرة الذهبية واحدة من أبرز الأحداث التي ينتظرها كل عشاق كرة القدم حول العالم والمقدمة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الشهيرة.

وكانت “فرانس فوتيول” أعلنت في وقت سابق عن ترشيح 30 لاعبًا للمنافسة على نيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2024.

طريقة التصويت على جائزة الكرة الذهبية

وتعتمد مجلة فرانس فوتبول على تصويت سري لـ 173 صحفيًا عالميًا لتحديد الفائز بالكرة الذهبية. يتم تقييم اللاعبين بناءً على أدائهم الفردي والجماعي خلال العام، سلوكهم المهني، ومسيرتهم الكروية.

ويختار كل صحفي خمسة لاعبين ويمنحهم نقاطًا تتراوح بين 6 و1 نقطة، والفائز هو من يحصل على أعلى مجموع من عدد النقاط.

GWp0tUfWoAAe3VI%20(1)_5790_113512.jpg

المعاير التي يتم بها اختيار الفائزة بجائزة الكرة الذهبية:

  1. العروض الفردية والجماعية “الفائزين” خلال العام.
  2. سلوك اللاعب “الموهبة واللعب النظيف”.
  3. مسيرة اللاعب.

آلية التصويت للفوز بالكرة الذهبية

يقوم كل صحفي باختيار خمسة لاعبين بترتيب تنازلي.

ويحصل صاحب المركز الخامس في الترتيب على نقطة، ثم نقطتين لصاحب المركز الرابع، وثلاث نقاط للثالث، وأربع نقاط للثاني، وست نقاط للأول.

ويتم منح الجائزة للاعب صاحب أكبر عدد من النقاط بعد أن جمع أصوات جميع الصحفيين المصوتين. 

وضمت القائمة النهائية للمرشحين لجائزة الكرة الذهبية لعام 2024، والتي تقوم بها مجلة “فرانس فوتبول” في 28 أكتوبر الجاري بالعاصمة الفرنسية باريس، 7 لاعبين من النادي الملكي ريال مدريد ضمن قائمة ضمت 30 مرشحاً من أجل الفوز بجائزة الكرة الذهبية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق