السعودية تمنع 3 مهن من السفر إليها

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تصدرت التغيرات الجديدة التي طرأت على سفر السيدات إلى السعودية محركات البحث، خاصة بعدما  إرسال شركات الطيران عدة رسائل إلى وكلاء السفر والسياحة، لإعلامهم بالضوابط الجديدة لسفر السيدات إلى المملكة العربية السعودية سواء للعمل أو الزيارة.

وفي السطور التالية، نقدم لكم المهن التي لا يمكن لأصحابهن السفر إلى المملكة العربية السعودية دون تصريح، حتى لا يقعن في فخ تعطل مصالحهن عند السفر، وسيطبق القرار على كافة السيدات بكافة فئاتهن العمرية التي تكون المهنة الخاصة بهن في جواز السفر كالتالي:

1-ربة منزل

2-بدون عمل 

3-حاصلة على دبلوم

ضوابط جديدة لسفر السيدات للسعودية

وفي سياق متصل، بدأت شركات الطيران، رسميًا تفعيل الضوابط الجديدة الخاصة بسفر السيدات إلى المملكة العربية السعودية سواء للزيارة أو العمل، حيث أرسلت الشركات رسائل إلى وكلاء السياحة والسفر بالضوابط الجديدة.

وعممت شركات الطيران العاملة بمصر، منشورًا على كافة عملائها، حول تفاصيل قرار تصريح سفر السيدات للسعودية اليوم 28 أكتوبر 2024، حيث أكدت شركات الطيران أن تلك الخطابات المرسلة جاءت بناء على تعليمات وزارة الدخلية ممثلة في الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية في مصر.

الفئات الدنيا الراغبات في السفر بموافقة سابقة

وتقرر إلزام السيدات ذات المهن الضعيفة في جواز السفر (ربة منزل - دبلوم - بدون عمل) الراغبات في السفر إلى السعودية لأغراض" الزيارة - العمل"، الحصول على تصريح سفر مسبق من الإدارة العامة للجوازات والهجرة و الجنسية.

464524730_8955975887_4774_021155.jpg

وبدأت المطارات المصرية في تطبيق القرار مع التأكد من جدية مبررات سفرهن إلى المملكة العربية السعودية للأغراض المُحددة "العمل، الزيارة".

لا ينطبق على الحج والعمرة للسيدات

ونص الخطاب المرسل إلى الشركات والوكلاء، والذي جاء فيه التأكيد على أنه اعتبارًا من 28 أكتوبر 2024، ووفقًا لتعليمات الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية بجمهورية مصر العربية، يجب على السيدات من الفئات الدنيا الراغبات في السفر إلى السعودية سواءً للزيارة أو العمل، تقديم طلب الحصول على تصريح سفر مسبق من الإدارة العامة للجوازات، مع التأكيد على ضرورة توافر مبررات واضحة للسفر، مشيرًا إلى أنه لن يُسمح بالسفر من دون هذا التصريح.

وكشف مصدر مُطلع، أن قرار الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية التابعة لوزارة الداخلية لا ينطبق على السيدات المسافرات لأداء مناسك العمرة، مشددًا على أنه لا توجد أية قيود على سفر السيدات المصريات إلى السعودية للعمرة.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق