النيابة الإدارية تحيل اثنتين من مسؤولي التمريض بالجيزةللمحمة التأديبية

the24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصدرت النيابة الإدارية قرارًا بإحالة اثنتين من مسؤولي التمريض بأحد مستشفيات محافظة الجيزة إلى المحاكمة التأديبية، بتهمة الإهمال الجسيم الذي أدى إلى فقدان أحد المكونات الأساسية لجهاز طبي هام، وتحديدًا "وحدة قياس تدفق البول" من جهاز "فحص ديناميكية البول"، والتي تقدر قيمتها وحدها بحوالي ثمانية آلاف دولار أمريكي. تشمل الاتهامات كلًا من وكيلة قسم التمريض وممرضة بالمستشفى.

تفاصيل الواقعة والتحقيقات

تعود القضية إلى بلاغ تلقته النيابة الإدارية من أمانة المراكز الطبية المتخصصة يفيد بفقدان "وحدة قياس تدفق البول" الأساسية لتشغيل جهاز "فحص ديناميكية البول"، وهو ما كشف عنه الجرد السنوي بالمستشفى.

 تولت الأستاذة دينا العريض، رئيس النيابة، التحقيقات في القضية تحت إشراف المستشار الدكتور ياسر نبيل، مدير النيابة. 

وأكد رئيس لجنة الجرد السنوي خلال شهادته أن غياب "وحدة قياس تدفق البول" يجعل الجهاز غير صالح للاستخدام.

كما استكملت النيابة التحقيق بتكليف إدارة التفتيش المالي والإداري بوزارة الصحة بفحص ملابسات الحادث، حيث خلصت النتائج إلى أن الجهاز كان بعهدة الممرضة المتهمة الثانية حتى عام 2020، قبل أن يتم نقلها للعمل في مستشفى آخر بسبب تخصيص المستشفى للحجر الصحي خلال جائحة كورونا.

 كما تبين أن وكيلة قسم التمريض كلفت أحد العاملين غير المؤهلين فنيًا بنقل الجهاز إلى موقع آخر لإعادة ترتيب العيادة واستخدامها كمركز لتوزيع التطعيمات خلال فترة الحجر.

وأظهرت التحقيقات أن المتهمة الثانية لم تلتزم بالإجراءات القانونية اللازمة لتسليم عهدتها قبل نقلها من المستشفى، مما ساهم في تأخر اكتشاف فقدان جزء الجهاز حتى أعمال الجرد السنوي.

وبناءً على ما توصلت إليه التحقيقات، تم استدعاء المتهمتين ومواجهتهما بالاتهامات، وأصدرت النيابة قرارها بإحالتهما للمحاكمة التأديبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق