عطل فني يضرب فيسبوك والجهاز القومي للاتصالات يكشف السبب

the24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في بيان رسمي اليوم الإثنين عن رصده لوجود صعوبات يواجهها بعض المستخدمين في الوصول إلى عدد من صفحات منصة فيسبوك.

 وذكر البيان أن فريق العمل المختص في الجهاز قام بدراسة الوضع، ليتبين أن المشكلة ناتجة عن عطل تقني يؤثر على بعض الصفحات في فيسبوك على نطاق عالمي، ولا تقتصر المشكلة على المستخدمين في مصر فقط.

وأشار البيان إلى أن أجهزة الاحتفاظ بالمحتوى المحلية التي توجد داخل جمهورية مصر العربية تعمل بكفاءة، مما ساهم في الحد من تأثير هذا العطل التقني على مستخدمي فيسبوك داخل مصر. الجدير بالذكر أن تفاجأ مستخدمو منصة فيسبوك للتواصل الاجتماعي، بخلل فني جديد في بعض الصفحات المملوكة للأفراد والمؤسسات، حيث تظهر رسالة تفيد بأن "الصفحة غير متوفرة" بدلاً من عرض محتوى الصفحات. 

يُشار إلى أن هذا العطل ليس الأول من نوعه، فقد سبق أن واجه المستخدمون مشكلات مشابهة في تصفح وإدارة صفحاتهم خلال شهر يونيو الماضي، مما تسبب في تعطيل التحكم بالصفحات وإخفاء بعضها، لتظهر صفحة واحدة فقط للمستخدمين.

استمرار الأعطال الفنية على فيسبوك

وقد أسفر العطل الأخير في فيسبوك عن تقييد التنقل بين الصفحات المرتبطة بالحسابات، ما أثر سلبًا على قدرة المستخدمين في إدارة محتوياتهم والتفاعل مع متابعيهم. 

وتأتي هذه المشكلات لتؤكد على ضرورة العمل على تحسين كفاءة الخدمة التي تعتمد عليها شريحة واسعة من الأفراد والشركات في التواصل والتسويق.

الصورة عن عطل فيسبوك
الصورة عن فيسبوك
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق