بطولات يكشف لماذا قرر كاف ...

بطولات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" توقيع عقوبات قاسية ضد نادي الزمالك، بسبب ما حدث في مباراة الأهلي ببطولة كأس السوبر الإفريقي.

وكان الأهلي والزمالك تواجها يوم 27 سبتمبر الماضي، للمنافسة على لقب كأس السوبر الإفريقي.

واستطاع فريق الزمالك الفوز على الأهلي، والتتويج بكأس السوبر الإفريقي، بركلات الترجيح 4-3، بعد انتهاء اللقاء في الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1.

وأصدر كاف عقوبات ضد ثنائي الفريق محمود عبد الرازق شيكابالا وناصر منسي، بالإيقاف 3 مباريات مع تغريمهما ماليًا.

بالإضافة إلى توقيع عقوبة مالية قدرها 300,000 دولار أمريكي ضد نادي الزمالك، بسبب التهديد بالانسحاب من المباراة عقب احتساب ركلة جزاء لـ الأهلي في اللقاء.

لحظة خروج لاعبي الزمالك من الملعب بعد احتساب ركلة جزاء للأهلي في السوبر الإفريقي

طالع | كاف يعلن عقوبات السوبر الإفريقي: غرامات وإيقافات قاسية على الزمالك

وبعد إعلان عقوبة الزمالك بهذا المبلغ الكبير، انتابت جماهير نادي الزمالك حالة غضب بسبب مقارنة العقوبة بفريق اتحاد العاصمة الجزائري الذي لم يلعب مباراته أمام نهضة بركان المغربي في نصف نهائي كأس الكونفدرالية في الموسم الماضي.

وكان كاف وقع عقوبة مالية على فريق اتحاد العاصمة الجزائري قدرها 40 ألف دولار لعدم إقامة المباراة، حيث شهدت تلك المباراة، أزمة بسبب اعتراض الفريق الجزائري على قميص نادي نهضة بركان المغربي (بسبب خريطة علم المغرب)، إذ توجد أزمة سياسية بين البلدين في ذلك السياق.

"بطولات"، يوضح من خلال التقرير التالي على ماذا استند كاف في عقوبة اتحاد العاصمة الجزائري وعقوبة الزمالك

عقوبة اتحاد العاصمة التي أصدرها كاف، جاءت تحت بند عدم إقامة المباراة، الذي ينص أن الفريق الذي لم يلعب المباراة يغرم ماليًا بمبلغ 20 ألف دولار واعتباره خاسرًا.

هذا ما طبق على فريق اتحاد العاصمة بعد عدم إقامة المباراتين في نصف نهائي الكونفدرالية وتغريمه 20 ألف دولار لكل مباراة واعتباره خاسرًا في المواجهتين.

أما بخصوص عقوبة نادي الزمالك، فجاءت تحت بند الانسحاب والتهديد بالانسحاب خلال المباراة (أي المباراة انطلقت بصافرة الحكم وتم الانسحاب أو التهديد بالانسحاب).

وينص بند الانسحاب في لائحة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن الفريق الذي ينسحب من المباراة أو يهدد بالانسحاب، يوقع عليه غرامة مالية قدرة 100 ألف دولار، ليس 40 ألف دولار كما يتردد، مقارنة بعقوبة اتحاد العاصمة.

ومع خروج العقوبة بمبلغ 300 ألف دولار وليس 100 ألف دولار، هذا ربما يخص مضاعفة العقوبة من كاف بسبب العقوبات الموقعة على الزمالك من وقت قريب تحديدًا في نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الموسم الماضي من سوء تنظيم وشغب جماهير، حيث تم توقيع غرامة 200 ألف دولار مع منع الجماهير من حضور 4 مباريات له.

طالع | كاف يعلن عقوبات الزمالك بسبب أحداث نهائي كأس الكونفدرالية

وسنتتظر إعلان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، حيثيات القرارات ضد الزمالك، بعدما تتقدم إدارة نادي الزمالك باستئناف على العقوبات، حيث لم تخرج الحيثيات من كاف إلا بتقدم الزمالك باستئناف خلال 72 ساعة من القرار.

عن عقوبات ثنائي الفريق شيكابالا وناصر منسي، يحق لنادي الزمالك التقدم بتظلم ضد قرار الغرامة فقط وليس ضد الإيقاف.

حيث تنص اللائحة، أنه إذا وقع عقوبة مالية بأكثر من 5 آلاف دولار يحق الاستئناف عليها، بينما عقوبة الإيقاف ضد ثنائي الفريق لا يحق الاستئناف عليها من قبل نادي الزمالك.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق