محامي الكبار وصائد البراءات.. رحلة نجاح طارق جميل سعيد

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

من أصول تعود إلى محافظة المنيا، ومن صلب أحد قامات القانون الجنائي في مصر جميل سعيد، ترعرع المحامي طارق جميل سعيد ؛ وفي السطور التالية نستعرض بعضًا من سيرته الذاتية.

رحلة نجاح طارق جميل سعيد

يقول والده جميل سعيد عن شغف نجله بالمحاماة: «طارق كان لصيقاً بي كثيراً، وعندما كنت أعمل في الصعيد كنت آخذه معي في القضاة والنيابة كان يذهب معي كثيراً».

يكشف طارق عن سر ما حققه من نجاحات بأنه نتيجة جهد قاتل وتنمية للنفس في اللغة والفلسفة القانونية لتكوين شخصية قانونية مميزة؛ وذلك لمواجهته طريق ملئ بالمتربصين به ؛ ومن يعرفون شخصية والده جيدًا من قضاة وآخرين ويتطلعون منه الأفضل.

اشتهر بإنجازاته في مختلف القضايا، وتولّى الدفاع عن العديد من الشخصيات المعروفة. عمل طارق جميل سعيد قاضياً لفترة، قبل أن يتجه لممارسة مهنة المحاماة. 

كما برز اسمه في العديد من القضايا الكبرى، مثل قضية الفنانة زينة ضد الفنان أحمد عز، وقضية الاحتفال بالكعكة الجنسية بنادي الجزيرة. وقد يشتهر طارق جميل سعيد ببراعته في المرافعة، و قدرته على التأثير في الرأي العام من خلال ظهوره الإعلامي. يُعرف عنه مواقفه الجريئة ودفاعه عن حقوق موكليه بكل صرامة.

اقرأ أيضا

من هو طارق جميل سعيد؟

طارق جميل سعيد هو محامٍ مصري، قاضٍ سابق، ولد في القاهرة عام 1962، ونشأ في أسرة عريقة تهتم بالعلم والقانون. فوالده هو المستشار جميل سعيد، أحد كبار قضاة مصر، مما أثر بشكل كبير على مسيرة طارق المهنية ودفعه إلى دراسة القانون. 

التحق طارق بكلية الحقوق جامعة القاهرة، وحصل على شهادة الليسانس بتقدير ممتاز.

ومن أبرز قضاياه: قضية مقتل الفنانة سعاد حسني، حيث تولى طارق جميل سعيد الدفاع عن أسرة الفنانة سعاد حسني في القضية التي أثارت ضجة كبيرة في مصر والعالم العربي، إلى جانب قضية فساد وزارة الداخلية: دافع طارق جميل سعيد عن أحد المتهمين في قضية فساد كبرى هزت وزارة الداخلية المصرية.

كما مَثل طارق جميل سعيد أهالي شهداء بورسعيد في قضيتهم ضد المتهمين بقتلهم، وحقق حكمًا تاريخيًا بإدانتهم.

تزوج المحامي طارق جميل سعيد الممثلة المصرية منة حسين فهمي، ابنة الفنانين حسين فهمي وميرفت أمين. تم عقد قرانهما في يوليو 2018.

عمل قاضياً بمحكمة الجنايات، قدم استقالته من القضاء عام 2013 ليتفرغ لممارسة المحاماة، وهو عضو نقابة المحامين المصريين، ومؤسس مكتب "جميل سعيد وشركاه" للمحاماة.

اشتهر بعمله في قضايا الرأي العام، وقضايا الفساد، وقضايا المخدرات.

تولى الدفاع عن العديد من الشخصيات المعروفة، مثل: رئيس نادي الزمالك السابق مرتضى منصور، وعدد من الفنانين والمطربين كالفنان محمد رمضان وسعد الصغير وآخرين.

تابع أحدث الأخبار عبر google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق