أخبار لبنان اليوم .. تحرك عاجل تجاه قوات الاحتلال بعد استهداف صحفيين ومسعفين

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وزارة الخارجية اللبنانية اليوم، الاثنين، عن تقديم شكوى إلى مجلس الأمن الدولي عبر بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك، وذلك احتجاجًا على الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة التي استهدفت صحفيين ومنشآت إعلامية في منطقة حاصبيا وجنوب لبنان، والتي أسفرت عن مقتل المصورين وسام قاسم وغسان نجار، والتقني محمد رضا، بالإضافة إلى إصابة عدد من الصحافيين والمصورين.

تفاصيل الشكوى اللبنانية

ووفقًا لـ"الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية، أكدت الحكومة اللبنانية في شكواها أن "الاستهداف الإسرائيلي المتكرر للجسم الإعلامي يُعتبر جرائم حرب موصوفة". وأشارت إلى أن هذه الاعتداءات تقوض أسس الصحافة الحرة، خاصةً من خلال تعزيز سلامة الصحافيين وضمان التدفق الحر للمعلومات. 

اقرأ أيضا

كما أكدت أن هذه الهجمات تمثل محاولة لترويع وترهيب الصحافيين الذين يغطيون العدوان الإسرائيلي على لبنان، خاصة بعد نجاح الصحافة الحرة في نقل حقائق ما ترتكبه إسرائيل من جرائم.

دعوة إلى التحرك الدولي

دعت وزارة الخارجية اللبنانية الدول الأعضاء في مجلس الأمن إلى اتخاذ "خطوات فعّالة" لتحقيق وقف فوري لإطلاق النار ووقف الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على لبنان، بما يشمل المدنيين والصحفيين والمسعفين.

أخبار لبنان اليوم

وتأتي هذه التطورات في سياق تصاعد التوترات في المنطقة، وسط دعوات من قبل المجتمع الدولي لضمان حماية الصحافيين والمساعدين الإنسانيين أثناء النزاعات المسلحة.

تابع أحدث الأخبار عبر google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق