أخبار فلسطين اليوم.. ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة لـ 43 ألف شهيد

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت مصادر طبية فلسطينية اليوم الاثنين 28 أكتوبر، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 43,020، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر 2023.

حصيلة شهداء قطاع غزة

تشير المصادر، وفقاً لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إلى أن عدد الإصابات قد ارتفع إلى 101,110 منذ بداية العدوان، ولا يزال الآلاف من الضحايا تحت الأنقاض. 

كما أكدت أن قوات الاحتلال ارتكبت خمس مجازر بحق العائلات في القطاع، حيث وصل إلى المستشفيات 96 شهيداً و277 مصاباً خلال الساعات الـ48 الماضية. 

ومن المقلق أن العديد من الضحايا لا يزالون محاصرين تحت الركام وفي الشوارع، مما يمنع فرق الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

اقرأ أيضا

حرب إسرائيل على غزة

يقوم الاحتلال باعتقال الفلسطينيين عشوائيًا من حين لآخر لا لشيء إلا لاحتجاز أكبر قدر من الفلسطينيين وتعذيبهم أو قتلهم، ووفق إذاعة جيش الاحتلال العبرية  فقد جرى اعتقال نحو 600 فلسطيني من مخيم جباليا ومناطق في شمال القطاع فيما يستمر الحصار الشديد للأسبوع الثالث وسط إبادة خلفت في هذه المنطقة وحدها 1000 شهيد.

يأتي ذلك، فيما قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إن "سكان شمال غزة بأكملهم معرضون لخطر الموت"، مع استمرار إسرائيل في العمليات العسكرية المكثفة في المنطقة.

وقالت وكيلة الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسقة الإغاثة الطارئة جويس ميسويا في بيان لها: "لقد استشهد  المئات من الفلسطينيين، وأُجبر عشرات الآلاف على الفرار مرة أخرى كما تعرضت المستشفيات للقصف، واحتُجز العاملون في مجال الصحة وأُخليت الملاجئ وأُحرقت وتم منع  إنقاذ الناس من تحت الأنقاض. وتشتت الأسر، ويُنقل الرجال والفتيان بعيدًا بالشاحنات".

تابع أحدث الأخبار عبر google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق