جامعة حلوان تنظم ورشة عمل لأعضاء هيئة التدريس حول استخدام قواعد بيانات بنك المعرفة المصرى

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعلن وحدة المكتبة الرقمية في جامعة حلوان، بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات، عن تنظيم ورشة عمل ودورة تدريبية مجانية تركز على استخدام قواعد بيانات بنك المعرفة المصري. تستهدف الدورة أعضاء هيئة التدريس والباحثين وطلاب الدراسات العليا والمرحلة الجامعية، وستعقد يومي الأحد والاثنين 3-4 نوفمبر 2024، في مجمع الفنون والثقافة، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا.

 

تقام الفعالية تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور عماد محمد أبو الدهب، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، والدكتور وليد السروجى، نائب رئيس الجامعة لشؤون البيئة وخدمة المجتمع، والدكتور حسام الرفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم، بإشراف الدكتورة نجلاء فتحي محمد، مديرة وحدة المكتبة الرقمية.

 

ستتناول الورشة في اليوم الأول قواعد بيانات تشمل: EKB، EUL، Clarivate، Emerald، Springer، دار المنظومة، Incision، وBritannica. بينما سيخصص اليوم الثاني لقواعد بيانات Elsevier في مجالات الصحة والعلوم.

 

لن تمنح شهادة اجتياز الدورة إلا بحضور اليومين بالكامل

ملاحظة هامة: لن تُمنح شهادة اجتياز الدورة إلا بحضور اليومين بالكامل، وسيتم اعتبار هذه الدورة ضمن دورات تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس.

 

871.jpg
جامعة حلوان تنظم ورشة عمل لأعضاء هيئة التدريس حول استخدام قواعد بيانات بنك المعرفة المصرى 

 

تكمن أهمية هذه الدورة في تعريف المشاركين بطرق استخدام قواعد بيانات بنك المعرفة المصري، الذي يعد منصة علمية رائدة تتيح الوصول إلى الأبحاث العلمية العربية والدولية، وتعزز الابتكار والتبادل المعرفي بين الباحثين على مستوى العالم، بدعم من الجامعات والمجلس الأعلى للجامعات.

 

جدير بالذكر، شهد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، انطلاق فعاليات مبادرة "تمكين" التي أطلقتها الوزارة بالتعاون مع حملة "مانحي الأمل" العالمية، بهدف التوعية بحقوق وخدمات الطلاب من ذوي الهمم في الجامعات المصرية وتوفير فرص متساوية لهم. أقيم الحدث في جامعة القاهرة، بحضور رؤساء جامعات إقليم القاهرة الكبرى وعدد من قيادات الوزارة وممثلي حملة "مانحي الأمل" العالمية.

 

وشارك طلاب جامعة حلوان بفعالية ملحوظة، حيث حرصوا على الحضور والمساهمة في إنجاح هذا الحدث الهام.

 

تتضمن فعاليات المبادرة في إقليم القاهرة الكبرى سلسلة من ورش العمل والمحاضرات التوعوية والتثقيفية والرياضية، التي تجمع بين الطلاب من ذوي الهمم وأقرانهم، بهدف نشر الوعي بالخدمات المتاحة لهم وتعريف المجتمع الأكاديمي بحقوقهم وواجباتهم. وتهدف هذه الأنشطة إلى إشراك الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والإداريين وكل من يسعى لدعم الطلاب من ذوي الهمم في الحياة الجامعية.

 

تأتي هذه المبادرة ضمن جهود الوزارة لتحقيق الدمج الشامل وتوفير فرص متكافئة لجميع الطلاب، مع زيادة الوعي بحقوق ذوي الهمم وضمان حصولهم على الخدمات التعليمية التي تناسب احتياجاتهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق