خبير: السياسة الأمريكية مرتبطة بضمان أمن إسرائيل

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية، إن منصب كامالا هاريس كنائبة للرئيس الأمريكي، يجعلها صوتا للإدارة في أمريكا، لكن انتقالها لمنصب رئيس الولايات المتحدة سيجعلها تتبع سياسة مختلفة إلى حد ما، عن سياسة جو بايدن.

هاريس الصوت الوحيد المتحدث عن قطاع غزة

وأضاف «سنجر»، خلال مداخلة مع الإعلامية مارينا المصري، ببرنامج «مطروح للنقاش»، عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هاريس هي الصوت الوحيد الموجود بشكل واضح بالإدارة الأمريكية، الذي يتحدث عن الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة؛ إذ تتحدث عن حل الدولتين، أما دونالد ترامب فلم يُسمع له كلام واضح حتى الآن.

وأكد أن الإدارة الأمريكية المقبلة لن تبعد تماما عن دعم إسرائيل، لأن السياسة الأمريكية مرتبطة بضمان أمن إسرائيل، سواء كانت ظالمة أو مظلومة، لافتا إلى أن إسرائيل في السياسات الدولية دولة صغيرة في الشرق الأوسط، وبالدعم الأمريكي هي دولة كبيرة، ولن تستطيع إسرائيل تغيير سياسات الشرق الأوسط، فـ70% من تمويل حرب إسرائيل العام السابق من الولايات المتحدة الأمريكية.

نتنياهو يجر أمريكا لمشكلاته في الشرق الأوسط

وأوضح خبير السياسات الدولية، أن نتنياهو يجر الولايات المتحدة الأمريكية لمشكلاته في الشرق الأوسط، وعلى واشنطن ألا تنجر وراءه، كي يكون كلامها مسموع من كل دول العالم، مثل الصين وروسيا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق