الكنيسة تحتفل باختيار البابا تواضروس تزامن ذكرى ميلاده مع القرعة الهيكلية

صوت المسيحي الحر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بذكرى ميلاد بابا الإسكندرية قداسة البابا تواضروس الثاني، وبطريرك الكرازة المرقسية تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في الرابع من نوفمبر المقبل، حيث يتزامن هذا الاحتفال مع القرعة الهيكلية.، و مع ذكرى القرعة الهيكلية التاسعة كما تتزامن هذه المناسبة .

البابا تواضروس

البابا تواضروس

البابا تواضروس يتحدث عن تلك اللحظات

وفي حديث سابق له م، استذكر البابا تواضروس الثاني تلك اللحظات قائلاً: “ذهبت إلى دير الأنبا بيشوي وقضيت فيه اليوم والليلة، ثم عدت إلى قلايتي، حتى أبلغوني بأن اسمي هو الذي تم اختياره، ومن هنا بدأت القصة، تلتها العديد من الإجراءات حتى تم تجليسي في 18 من الشهر نفسه”.

وأضاف: اليوم كان عصيباً، حيث كانت الصلوات شديدة جداً، وكانت المسؤولية كبيرة، لكن الله هو الذي يحملنا” “كانت هذه هي المرة الأولى التي أحضر فيها تلك الصلوات، وكانت تجربة جديدة بالنسبة لي.

البابا تواضروس

البابا -تواضروس

ذكرى ميلاد البابا تواضروس الثاني

وقد حصل قداسة البابا على تزكيات للبطريركية من عدد من الآباء الأساقفة من داخل وخارج مصر، ومن بينهم الأنبا دميان أسقف عام ألمانيا، والأنبا سوريال أسقف ملبورن، والأنبا مكاريوس أسقف عام المنيا، والأنبا باخوم أسقف سوهاج، والأنبا أندراوس أسقف أبو تيج، والأنبا رافائيل الأسقف العام.

إقامة قداس القرعة الهيكلية

بعد صيام الشعب القبطي لمدة ثلاثة أيام في 31 أكتوبر و1 و2 نوفمبر، تم إقامة قداس القرعة الهيكلية في 4 نوفمبر، حيث تم اختيار الأنبا تواضروس بشكل إلهي. وقد قام الطفل “بيشوى جرجس سعد” (6 سنوات) بسحب الاسم من بين ثلاثة أسماء وهو معصوب العينين.

دعوة البابا تواضروس الثاني

دعوة- البابا- تواضروس- الثاني

قداسة البابا: نقدم التعازي في ضحايا حادث “الجلالة” وندعو للشفاء للمصابين

و فى سياق اخر في اجتماع الأربعاء الأسبوعي جاء ذلك قبل بدء عظته الذي عُقد مساء اليوم في كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بمنطقة شيراتون بالقاهرة. قدم قداسة البابا تواضروس الثاني تعازيه في حادث أتوبيس طلاب جامعة الجلالة الذي وقع قبل يومين، وأسفر عن وفاة 12 طالبًا وإصابة 29 آخرين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق