بسبب أمطار الهند.. توقعات بزيادة إمدادات الأرز عالميًا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
2

تتوقع الهند هطول أمطار أعلى من المعدل الطبيعي في شهر سبتمبر من العام الجاري، آخر شهور موسم الرياح الموسمية الذي بدأ في يونيو الماضي، مما يزيد من احتمال حصاد وفير لمحاصيل مثل الأرز وفول الصويا، ما يبشر بزيادة إمدادات الأرز عالميًا، بعد القيود الهندية الأخيرة.

وقال المدير العام لإدارة الأرصاد الجوية الهندية مروتونجاي موهاباترا، إنه من المتوقع تجاوز معدل هطول الأمطار 109% متوسطه الطويل الأجل البالغ 167.9 مليمتر (6.6 بوصة)، بحسب بلومبرج اليوم السبت 31 أغسطس 2024.

خفض أسعار الغذاء

تعتبر رطوبة التربة في الأسابيع المقبلة بمثابة أمر حيوي لإنتاج المزارع والنمو الاقتصادي في أكثر دول العالم اكتظاظاً بالسكان، حيث يعتمد مئات الملايين من الناس على الزراعة في معيشتهم.

وقد تؤدي الإمدادات الأعلى إلى خفض تضخم أسعار الغذاء، الذي ارتفع 5.4% في يوليو الماضي مقارنة بالعام السابق، وتدفع الحكومة إلى تخفيف القيود المفروضة على صادرات الأرز والسكر.

صادرات الأرز

كما ستؤدي الأمطار الغزيرة في سبتمبر إلى زيادة مستويات المياه في الخزانات الرئيسية، مما يمهد الطريق لمحاصيل شتوية جيدة، مثل القمح وبذور اللفت.

وفي وقت سابق هذا العام، قالت مصادر لوكالة بلومبرج إن الحكومة في نيودلهي تدرس تخفيف القيود المفروضة على صادرات بعض أصناف الأرز لتجنب حدوث تخمة في البلاد قبل طرح المحصول الجديد في السوق خلال أكتوبر المقبل.

اقرأ أيضًا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق