سجل الروابط.. حيلة فيسبوك الجديدة لمراقبة 2.96 مليار مستخدم

فكرة فن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وأعلنت الشركة خلال هذا العام عن إطلاق ميزة جديدة لفيسبوك تعرف باسم “سجل الروابط”، وهي أداة تهدف إلى تتبع كافة المواقع التي يزورها المستخدمون داخل التطبيق، مما يتيح لهم متابعة الروابط التي لديهم . التي تم النقر عليها خلال آخر 30 يومًا، مما يمنحهم نظرة عامة كاملة على تفاعلاتهم والمحتوى المفضل لديهم على النظام الأساسي.

ميزة سجل رابط الفيسبوك

ميزة “سجل الارتباط” متاحة الآن على أنظمة التشغيل Android وiOS. وعلى الرغم من أن استخدام هذه الميزة اختياري، إلا أنه يتم تفعيلها تلقائيًا عند تحديث التطبيق، مما يعني أنه يجب على المستخدمين الانتباه إلى التحديثات الجديدة من أجل إدارة إعداداتهم بشكل فعال. .

عند تنفيذ هذه الميزة، تظهر نافذة في التطبيق لإعلام المستخدمين بوجود سجل الارتباط ومنحهم الفرصة لتعطيله إذا كانوا غير مرتاحين لتتبع النشاط. قد يكون هذا مفيدًا لمعرفة المحتوى الذي تم التفاعل معه. ولكنه في الوقت نفسه يثير مخاوف بشأن خصوصية البيانات.

فيسبوك

مخاوف الخصوصية

وبينما تصف فيسبوك هذه الميزة بأنها مفيدة، إلا أن هناك مخاوف حقيقية تتعلق بالخصوصية، حيث تمنح هذه الميزة شركة “ميتا” المالكة للمنصة القدرة على تتبع الروابط التي نقر عليها المستخدمون، مما يمنحك إمكانيات إضافية لجمع المزيد من البيانات. على سلوك المستخدم، وهذا يثير تساؤلات حول كيفية استخدام هذه المعلومات وما إذا كان سيتم استخدامها لأغراض إعلانية أو تسويقية.

تعد ميزة سجل الارتباط خطوة جديدة من جانب فيسبوك لمحاولة تحسين تجربة المستخدم من خلال السماح له بتتبع تفاعلاته، ولكنها تأتي مع مسؤولية مراقبة وفهم مخاطر الخصوصية. يجب على المستخدمين ة إعداداتهم بشكل دوري والتأكد من أنها مريحة. مع المعلومات التي تم جمعها عنهم.

ومن الجدير بالذكر أن عدد المستخدمين النشطين شهريًا لفيسبوك وصل إلى حوالي 2.96 مليار مستخدم حتى التحديث الأخير في أكتوبر 2023، مما يجعله أحد أكبر وسائل التواصل الاجتماعي في العالم، والذي يواصل بالفعل جذب عدد كبير من مستخدمي الفئات العمرية المختلفة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق