محكمة الاستئناف تسقط الدعوى العمومية عن سيدة متوفاة في ملف بودريقة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء بإسقاط الدعوى العمومية عن سيدة مسنة متابعة في ملف المنعش العقاري عبد الله بودريقة، شقيق رئيس نادي الرجاء البيضاوي، وذلك بعد وفاتها بالسجن المحلي عين السبع، المعروف باسم “عكاشة”.

وتوفيت السيدة المسنة “عائشة.ب” داخل سجن “عكاشة”، في الفترة الأخيرة، حيث قضت ما يزيد عن سنة من التحقيق التفصيلي، وحضرت بعض الجلسات الأولى لهذا الملف الذي توبعت فيه بجناية المشاركة في تزوير محرر رسمي واستعماله.

وسبق للسيدة المتوفاة التأكيد على أنه تم استغلالها على مستوى تيط مليل التي يتواجد بها العقار موضوع النصب والتزوير، من أجل أداء دور صاحبة الوعاء العقاري “حادة”، حيث التقت المنعش العقاري عبد الله بودريقة وتم وضع وشم لها والبصم على بعض الأوراق.

وشهدت الجلسة التي عقدت اليوم الجمعة، إجراء المحكمة مواجهة بين أحد السماسرة المدعو “العلوي.ز” والابنة بالتبني للسيدة صاحبة العقار الذي طاله التزوير والنصب المتابعة بدورها في حالة اعتقال، إذ بدا واضحا التضارب في أقوالهما.

وفي الوقت الذي صرح فيه “السمسار” بأنه التقى بالمعنية بالأمر “الباتول” مرتين، ردت الأخيرة بأن اللقاء بينهما تم مرات عدة، سواء لدى الموثق أو في الوكالة البنكية وغيرهما من الأماكن.

وقررت الهيئة التي تنظر في الملف تأجيل القضية إلى غاية يوم 27 شتنبر الجاري، حيث ستواصل الاستماع إلى المتهمين قبل بدء مرافعات الدفاع.

ويتابع في هذه القضية سبعة أشخاص، يتزعمهم منعش عقاري وموثق، تم توقيفهم عقب شكاية تقدمت بها وريثة هالكة تتهمهم بتزوير وثائق للاستيلاء إلى أرض في ملكية والدتها صاحبة الملك العقاري المسمى “بلاد حادة”، موضوع رسم عقاري عدد “49/11384″، بتيط مليل.

وجرى توقيف المنعش العقاري والموثق في مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، حيث كانا يهمان بمغادرة التراب الوطني.

وقرر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء متابعة المنعش العقاري ومن معه بالتزوير في محرر رسمي واستعماله، واستعمال شهادة مزورة تصدرها الإدارات العامة، والمشاركة في تزوير محرر رسمي واستعماله، وعدم التبليغ عن جناية مع علمه بوقوعها، والمشاركة في تزوير وثيقة إدارية والمشاركة في استعمالها، وحيازة سلاح ناري.

وكانت المشتكية، وريثة صاحبة الملك العقاري المسمى “بلاد حادة” بتيط مليل، صرحت بأن المتهمين كانوا شركاء في استغلال البطاقة الوطنية لوالدتها المتوفاة، ضاعت منها أواخر 2019، من أجل تزوير عقد بيع رسم عقاري يوجد أصله بالمحافظة العقارية بمديونة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق