قفزة جديدة في أسعار الذهب بختام تعاملات 19/102024 وكشف أسباب ارتفاعه

صوت المسيحي الحر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا ملحوظًا اليوم السبت 19 أكتوبر 2024، على الصعيدين المحلي والعالمي، حيث ارتفع سعر الذهب عيار 21 الأكثر تداولًا في مصر بنحو 5 جنيهات، وذلك بعد ارتفاعه الكبير أمس بمقدار 45 جنيهًا. يأتي هذا الارتفاع استمرارًا لتقلبات الأسعار التي يشهدها سوق الذهب في مصر نتيجة للتغيرات العالمية في أسعاره.

أسعار الذهب في مصر اليوم

وفقًا لما أعلنته الشعبة العامة للذهب جاءت أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات اليوم كما يلي:

أسعار الذهب في السوق المحلية

أسعار-الذهب-في-السوق-المحلية

سعر الذهب عيار 24: سجل 4217.14 جنيهًا للجرام.

سعر الذهب عيار 21: بلغ 3690 جنيهًا للجرام.

سعر الذهب عيار 18: وصل إلى 3162.86 جنيهًا للجرام.

سعر الجنيه الذهب: بلغ 29520 جنيهًا.

أسعار الذهب عالميًا

على الصعيد العالمي ارتفع سعر أونصة الذهب ليسجل مستوى قياسيًا جديدًا، حيث بلغ 2721 دولارًا للأونصة يعتبر هذا الارتفاع جزءًا من حركة تصاعدية شهدها الذهب خلال الأسابيع الأخيرة، ويعزى بشكل رئيسي إلى التغيرات الاقتصادية العالمية، بما في ذلك التوترات الجيوسياسية والسياسات النقدية العالمية.

أسباب ارتفاع أسعار الذهب

خلال الأسبوع الماضي، ارتفع سعر الذهب عيار 21 في مصر بنسبة 2.6%، ما يعادل زيادة قدرها 93 جنيهًا للجرام، حيث وصل إلى أعلى مستوى له عند 3688 جنيهًا للجرام كان السعر قد بدأ تداولات الأسبوع عند مستوى 3595 جنيهًا.

أسعار الذهب

أسعار الذهب

بحسب التحليل الفني لشركة “جولد بيليون”، على الرغم من استقرار عوامل تسعير الذهب المحلية مثل استقرار سعر صرف الدولار مقابل الجنيه، إلا أن التأثير الأكبر على سعر الذهب في مصر جاء نتيجة الارتفاع الكبير في أسعار الذهب عالميًا، مما دفع السعر المحلي للوصول إلى مستويات قياسية لم نشهدها منذ بداية العام.

تراجع الطلب المحلي على الذهب

في الوقت الحالي يواجه السوق المحلي انخفاضًا ملحوظًا في الطلب على الذهب وذلك بسبب الأعباء المالية المتزايدة على المستهلكين كما أن بعض المستهلكين يلجأون إلى بيع الذهب لتوفير السيولة النقدية ما يؤثر على حركة السوق بالإضافة إلى ذلك، شهدت أسعار بعض الخدمات ارتفاعًا نتيجة تحريك الحكومة لأسعارها، مما أثر على القوة الشرائية للمواطنين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق