رئيس اتحاد الغرف التجارية لـ«فكرة فن» ارتفاع أسعار السلع 1.5%

فكرة فن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أسعار المواد الأولية رفعت لجنة الأسعار التلقائية للمشتقات البترولية، أسعار البنزين والديزل بمستويات مختلفة خلال الساعات الماضية، ضمن خطة الدولة لرفع الدعم تدريجيا عن أسعار البنزين والجازولين خلال الفترات المقبلة.

17% زيادة في أسعار الديزل بعد قرار التسعير التلقائي

ارتفعت أسعار الديزل، المحرك الرئيسي للعديد من الخدمات، بنسبة 17% تقريبًا، فيما تعد هذه الزيادة الثالثة لأسعار الوقود في مصر خلال عام 2024، وهو ما دفع المستهلكين إلى تساؤلات عديدة حول مستقبل أسعار السلع في المستقبل القريب.

اتحاد الغرف التجارية يعلق لأول مرة على مستقبل أسعار المواد الأولية

من جانبه، أوضح أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية في تصريحات لفكرة فنية، أن زيادة أسعار الوقود والديزل بشكل خاص من شأنها أن ترفع أسعار المواد الأولية بنسبة 1.5%، مضيفاً أن العرض والطلب الطلب قادر على استيعاب الزيادة المتوقعة خلال الفترة المقبلة.

من جهة أخرى، كشفت شعبة الأغذية بالغرفة التجارية، عن وجود اجتماع مرتقب بين الحكومة والاتحاد العام للغرف التجارية، للحد من الزيادات المحتملة في الأسعار، إذ قالت الشعبة في تصريحات صحفية إن الزيادة في الارتفاع وجاءت أسعار النفط في مصر، عقب ارتفاع أسعار البنزين، من شركة قررت رفع أسعار زيت الطعام، لافتا إلى أن باقي شركات الزيوت في السوق المصري لم تعلن عن زيادة أسعار منتجاتها، بينما حافظت بقية شركات زيت الطعام في مصر على أسعار منتجاتها.

تابعوا فكرة فن عبر قناة اليوتيوب اضغط هنا

تابعوا فكرة فن عبر قناة (الواتس اب) اضغط هنا

متابعة فكرة فن من خلال تطبيق (نبض) اضغط هنا

متابعة الموقع العام عبر تطبيق جوجل نيوز اضغط هنا

فكرة فن موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ. هدفنا هو أن نصل لقرائنا الأعزاء بأدق وأسرع الأخبار وحصريا بما يتوافق مع قواعد وقيم الأسرة المصرية. لذلك نقدم لكم مجموعة واسعة من الأخبار المتنوعة ضمن الأقسام التالية الشؤون الجارية، الاقتصاد، الأحداث والموضوعات، التقارير والحوارات، الفن، أخبار الرياضة، الشؤون الدولية، منوعات، العلوم والتكنولوجيا، خدمات مثل سعر دولار.، أسعار الذهب، أسعار الفضة، سعر اليورو، أسعار العملات الأجنبية، أسعار العملات المحلية، أسعار البنزين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق