رئيس شعبة الذهب يكشف حقيقة فرض ضريبة جديدة

بصراحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأحد، 20 أكتوبر 2024 12:51 م 10/20/2024 12:51:22 PM

أعلن هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب، أن أسعار الذهب ارتفعت كما كان متوقعًا لها، متجاوزة حاجز 2700 دولار للأونصة.

 وأشار ميلاد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج «الحكاية» على قناة «إم بي سي مصر»، إلى توقعات بمزيد من الزيادات في أسعار الذهب مع بداية الأسبوع المقبل.

أسباب ارتفاع أسعار الذهب

  
وأوضح ميلاد أن العوامل التي أسهمت في ارتفاع الذهب تشمل الحروب في المنطقة، الأوضاع الاقتصادية العالمية، وخفض الفيدرالي الأمريكي للفائدة. هذه الظروف دفعت المستثمرين للابتعاد عن الدولار والاتجاه نحو الذهب كملاذ آمن.

 الاستثمار في الذهب


أشار ميلاد إلى أن الطلب على الذهب كان ضعيفًا في الفترة الماضية بسبب توجه العديد للاستثمار في العقارات، لكنه أكد أن الذهب سيكون الحصان الرابح خلال الفترة المقبلة. 

وأضاف أن الاستثمار في الذهب هو استثمار طويل المدى، مشجعًا على شراء المشغولات الذهبية للاستفادة منها في الزينة بدلًا من الاحتفاظ بها كسبائك في الخزنة.

توضيح بشأن الضرائب على الذهب

وعند الحديث عن الشائعات المتعلقة بفرض ضريبة جديدة على الذهب خلال الشهرين المقبلين، نفى ميلاد صحة هذه الأخبار، مؤكدًا أن الضريبة الوحيدة هي ضريبة القيمة المضافة وتطبق بنسبة منخفضة على قيمة المصنعية وليس على سعر الذهب.

نصيحة للشراء


في نهاية حديثه، نصح ميلاد بشراء الذهب من داخل مصر حاليًا، حيث أن أسعاره محليًا أقل من الخارج بسبب وفرة المعروض وزيادة الطلب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق