على الهواء مباشرة.. رمضان عبد ...

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استهل الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، حلقة برنامجه، بالدعاء إلى الأمة ومصر بالسلام والرخاء والتنمية .

انصر أهلنا في فلسطين

وقال الشيخ رمضان عبد المعز، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الأحد، فى دعائه: "نسأل الله جل وعلا أن يفتح علينا فتوح العارفين، وأن يوفقنا توفيق الصائمين الصالحين، وأن ينفعنا بالقرآن والذكر الحكيم.. اللهم، نسألك فلا تردنا خائبين، فلا خاب من أنت مولاه يا أول الأولين وآخر الآخرين، ويا ذا القوة المتين، ويا رحم المساكين، ويا أرحم الراحمين، انصر الإسلام وأعز المسلمين، ورد الأقصى إلى المسلمين، وارزقنا فيه صلاة يا رب العالمين".

وتابع الداعية الإسلامي الشيخ رمضان عبدالمعز: "اجعل اللهم مصرنا آمنةً، أماناً، سلماً، سلاماً، سخاءً، رخاءً، وسائر بلاد المسلمين والمسالمين. وانصر أهلنا في فلسطين، اللهم فرج كربهم، اللهم فرج كرب إخواننا في فلسطين، وفي لبنان، وفي السودان، وفي كل بقاع الأرض، يا رب العالمين".

واستكمل الشيخ رمضان عبد المعز: "اللهم رحماك بأمتنا، فأنت أرحم الراحمين.. اللهم اكشف الغمة عن هذه الأمة، وخذ بأيدينا إليك أخذ الكرام عليك.. مولانا وخالقنا، ألف بيننا وحد كلمتنا، اجعلنا إخوة متحابين، اللهم اجعلنا إخوة متحابين.. اللهم مكن لدينك في الأرض، وافتح له قلوب الناس.. اللهم وفقنا دوماً لما تحب وترضى، وخذ بنواصينا للبر والتقوى، واهدنا بهداك، واجعل عملنا في رضاك.. اللهم يسرنا لليسر، وجنبنا العسر، واغفر لنا في الآخرة والأولى بفضلك وكرمك وجودك، يا أرحم الراحمين. اللهم يا عالماً بأحوالنا، اللهم يا عالماً بأحوالنا، أعطنا.

ضرورة الحوار والتفكير العميق بدلاً من الانغلاق على الآراء

قال الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، إن رسالة الإسلام هي رسالة عامة تهدف إلى الرحمة والاحتواء، كما ذكرنا في قوله تعالى: "وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين"، موضحا أن الإسلام يدعو الجميع، بغض النظر عن خلفياتهم، للتفكير والنقاش.

وأضاف الشيخ رمضان عبدالمعز، أن الإمام الشافعي ترك لنا تراثًا فقهيًا عظيمًا، حيث كان يردد: "رأيي صواب يحتمل الخطأ، ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب"، مشيرا إلى أن هذا يدعو إلى ضرورة الحوار والتفكير العميق بدلاً من الانغلاق على الآراء.

وأشار إلى أن القرآن الكريم قد وجّه رسالة لأهل الكتاب، مؤكدًا أن الدين لا يأتي لتصادم الناس، بل ليجمعهم على القيم المشتركة، داعيا إلى البحث عن النقاط المشتركة، مثل توحيد الله، وعدم اتخاذ بعضهم أربابًا من دون الله.

تصحيح المفاهيم المغلوطة وتعزيز الإيمان والعقيدة لدى الشباب

وتحدث الشيخ رمضان عبدالمعز عن خطبة الوداع، مشيرًا إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يوجه خطابه للجميع بقوله "أيها الناس"، وليس فقط للمؤمنين، مما يعكس شمولية الرسالة، وأن الخطبة كانت بمثابة بيان ختامي للأمة.

وأكد أن من المهم تصحيح المفاهيم المغلوطة وتعزيز الإيمان والعقيدة لدى الشباب، مشيرًا إلى أن بعض الملحدين قد يطرحون شبهات حول آيات قرآنية أو أحاديث نبوية، وهو ما يتطلب إلى التعامل مع هذه الشبهات بفهم وتدبر، وعدم الدخول في معارك، بل الحوار بطريقة علمية.

واختتم حديثه بالقول: "علينا أن ندعو أصحاب الفطر السليمة للجلوس والتفاهم، فالإسلام يدعو للتفكر والتدبر، ويشجع على استخدام العقل".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق