شركات التكرير الأمريكية تخطط لأقل موسم صيانة منذ 2021

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
0

تستعد شركات تكرير النفط في الولايات المتحدة لتنفيذ أقل عمليات صيانة وقائية منذ 3 أعوام، مما يخفف بعض المخاوف المتعلقة بإمدادات النفط، مع استمرار تشغيل جزء كبير من طاقتها الإنتاجية.

تخطط المصافي لإيقاف حوالي 529 ألف برميل يوميًا من قدرتها اليومية لمعالجة النفط الخام خلال الخريف، حسب تقديرات أولية من شركة استخبارات السوق “آي آي أر إنرجي” (IIR Energy). وهذا الرقم يمثل حوالي نصف ما تم إيقافه العام الماضي، وأدنى مستوى منذ عام 2021، وفق وكالة بلومبرج، اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024.

تكرير النفط الأمريكي

صرحت هيلاري ستيفنسون، المديرة البارزة في شركة “آي آي أر”، بأن انخفاض نسبة عمليات الإيقاف المخططة يعود إلى مواسم الصيانة المكثفة التي شهدتها الأعوام الماضية، وقد تؤجل بعض المصافي عمليات الصيانة إلى العام المقبل، مما قد يؤدي إلى موسم صيانة أكبر في عام 2025.

عادةً ما تجري المصافي أعمال الصيانة الوقائية خلال فصل الخريف بعد دفع وحدات التكسير والتقطير إلى أقصى قدراتها التشغيلية خلال الصيف لتلبية الطلب المتزايد الناتج عن موسم القيادة.

ومن المرجح أن يسهم موسم الصيانة الخفيف في امتصاص الفائض من إمدادات النفط الخام، مما يدعم أسعار النفط التي لامست أدنى مستوياتها منذ أكثر من عام في وقت سابق من هذا الشهر، وهذا الاتجاه قد يؤدي أيضًا إلى تقليص هوامش الأرباح من إنتاج الوقود، والتي انخفضت بالفعل إلى أدنى مستوياتها هذا العام في بداية الشهر مع نهاية موسم القيادة.

اقرأ أيضًا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق