برلمانية: 7 حالات وفاة نتيجة النزلات المعوية بأسوان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

قالت النائبة ريهام عبد النبي، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي أن حالات النزلات المعوية التى إصابت ما يزيد عن ١٠٠ مواطن فى أسوان، خاصة من منطقتي أبو الريش وقرى  دراو بمحافظة أسوان وتعاني من نزلات معوية حادة، بدأت فى الانحسار.

 

وأكدت نائبة أسوان على وجود ٧ حالات وفاة نتيجة الإصابة خلال اسبوع، وأن وزارة الصحة تحركت فور رصد الحالات وتم السيطرة عليها، وبدأت حالات النزلات المعوية فى الانخفاض، كما قامت الوزارة باخذ عينات من المصابين لتحليلها.

1ee8c810d6.jpg
3f1bfd1b19.jpg

 مسؤولي شركة المياة بأسوان

كما أشارت النائبة إلى تواصلها مع مسؤولي شركة المياة بأسوان والتأكيد من تعقيم المياه، وجاء وفد من الشركة وقام بزيارة  القرى والبيوت والشرب من المياة داخل المنازل أمام المواطنين لطمأنتهم .

5030f50a6e.jpg

واشادت نائبة المصري الديمقراطي الاجتماعي بتحرك جميع أجهزة الدولة فور رصد حالات النزلات المعوية ، وقامت المحافظة بالتفتيش على المنتجات الاستهلاكية بكافة المنافذ بالمحافظة بجانب حملات تموينية وتم رصد ٧٠ طن من المنتجات الفاسدة اغلبها من حلوى المولد النبوي وتم إعدامها.

 

خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في ختام جولته اليوم بأربعة مصانع للأدوية بمدينة السادس من أكتوبر، أدلى الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، بتصريحات تليفزيونية حول نتائج متابعة الوضع في محافظة أسوان عقب رصد معدلات إبلاغ عن بعض حالات النزلات المعوية الحادة بأسوان.

 

واستعرض الدكتور خالد عبد الغفار، عدداً من المعلومات الراهنة حتى الانتهاء من التقرير النهائي خلال 48 ساعة، حيث أوضح أن أجهزة الرصد بوزارة الصحة والسكان والأجهزة المعنية بقطاع الطب الوقائي، رصدت منذ 11 سبتمبر الجاري، تردد حالات على المستشفيات بمحافظة أسوان، وتحديداً مستشفيات: الصداقة التخصصي، والمسلة، والجامعة، ودراو، وتبين أن معظم الحالات جاءت من منطقتين بأسوان، هما أبو الريش، وبعض القرى المحيطة بدراو، ومن خلال التعامل مع الحالات المُترددة، اتضح أن معظمها مصابة بنزلات معوية حادة، قد تنتج من تلوث في الطعام او الشراب.

 

وأشار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية إلى أن إجمالي من تردد على المستشفيات من تلك الحالات، وتطلب الأمر حجزه بلغ  128 حالة، غادرت 22 حالة المستشفى بعد تحسن حالتها، وتخضع حالياً بعض الحالات البسيطة للرعاية المركزة نتيجة استمرارهم لفترات طويلة قبل التوجه لمستشفى، لافتاً إلى أن هذا النوع من النزلات المعوية الحادة يقترن بفقد شديد للسوائل، وإسهال، وغثيان، وأن الغالبية يتعاملون مع تلك الأعراض دون اكتراث، داعياً المواطنين للتوجه للمستشفى على الفور عند ملاحظة هذه الأعراض، حيث يكون العلاج بتعويض السوائل المفقودة عن طريق المحاليل، والمضادات الحيوية البسيطة جداً، دون أن تستغرق فترة العلاج أكثر من يومين إلى 5 أيام.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق