للمتابعة اضغط هنا

ليلة عصيبة.. الصواريخ الباليستية الإيرانية تزعج إسرائيل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

كتب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان على شبكة "إكس": "من أجل سلام وأمن إيران والمنطقة، تم توجيه رد حاسم ضد إسرائيل"، مضيفًا: “يجب أن يعلم نتنياهو أن إيران لا تسعى للحرب، لكنها تقف بحزم أمام أي تهديد. هذا مجرد جزء بسيط من قدراتنا. لا تدخلوا في مواجهة مع إيران”.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن الجيش الإيراني أنه "إذا ردت إسرائيل على الهجوم فستواجه تدميرا واسع النطاق للبنية التحتية".

وقال إنه إذا تدخلت الدول الداعمة لإسرائيل بشكل مباشر ضد طهران فإن "مصالحها وقواعدها في المنطقة ستتعرض لهجوم قوي".

وعلق الرئيس الأمريكي، جو بايدن، على إطلاق أكثر من 3000 صارخا إيرانيا على أهداف إسرائيلية، قائلا إن هناك "نقاشا دائرا" حول كيفية رد إسرائيل على الهجوم الصاروخي الإيراني، وإن "العواقب على طهران لم تتبين بعد"، وفقا لصحيفة واشنطن تايمز.

وأضاف بايدن من البيت الأبيض أنه سيتحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، مشيرا إلى أن هجوم إيران "غير مؤثر فيما يبدو".

وقالت، كمالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي "إننا مازلنا نقيم التأثير لكن المؤشرات الأولية تشير إلى أن إسرائيل تمكنت بمساعدة أمريكا من التصدي لهذا الهجوم".

وكان الناطق باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي، أعلن أن لا تهديدات أخرى من إيران في المجال الجوي، مشيرا إلى اعتراض إسرائيل "عددا لا بأس به من القذائف الصاروخية.

وأضاف أدرعي "لا معلومات عن إصابات"، مشيرا إلى أن الجيش في "جاهزية كبيرة دفاعيا وهجوميا". واعتبر أن الهجوم خطير و"ستكون له تداعيات"، على حد تعبيره.

وجاءت تصريحات المتحدث الإسرائيلي بعد دقائق من إطلاق إيران عشرات الصواريخ على إسرائيل. 

وسمح جيش الاحتلال للسكان بمغادرة الملاجئ في كل أنحاء إسرائيل، بحسب ما قالت رويترز.

كما أعادت سلطات المطارات في إسرائيل فتح المجال الجوي، وأعلنت استئناف عمليات الإقلاع والهبوط في الساعات المقبلة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق