للمتابعة اضغط هنا

إجراء هام من السفارة المصرية في بيروت بشأن المصريين بـ لبنان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أعلنت السفارة المصرية في لبنان عن تقديمها تسهيلات للمصريين في لبنان الراغبين في العودة إلى مصر في ظل التوتر بين إسرائيل ولبنان.

دعت السفارة المصرية في لبنان المواطنين المصريين هناك، الذين لا يحملون جواز سفر مصريًا صالحًا لسرعة التوجه إلى السفارة لاستخراج وثيقة سفر، "تسهيلًا للمواطنين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن"، على ضوء التطورات الأمنية الحالية التي يشهدها لبنان.

وطلبت السفارة المصرية أن يقدم المصري صاحب الطلب الأوراق الرسمية المصرية التي تُثبت تمتعه بالجنسية المصرية وتحمل صورته الشخصية ومن بينها: أصل أو صورة جواز السفر المنتهي، أو صورة جواز السفر المفقود، أو بطاقة الرقم القومي، أو شهادة تأدية الخدمة العسكرية، أو رخصة قيادة مصرية، أو تصريح عمل صادر من السلطات المصرية.

وتشهد الأوضاع على الحدود اللبنانية الإسرائيلية توترات كبيرة، وشن الطيران الإسرائيلي لغارات مكثفة على الجنوب اللبناني، بالتزامن مع إعلان الجيش الإسرائيلي بدء عملية برية "محددة الهدف والدقة" ضد أهداف لحزب الله في المنطقة القريبة من الحدود في جنوب لبنان.

ونشر المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، بيانا أنه "بدأ الجيش قبل عدة ساعات عملية برية محددة الهدف والدقة في منطقة جنوب لبنان، ضد أهداف وبنى تحتية إرهابية لتنظيم حزب الله الإرهابي، في عدد من القرى القريبة من الحدود، التي ينطلق منها تهديد فوري وحقيقي للبلدات الإسرائيلية في الحدود الشمالية".

وقال نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني، نعيم قاسم، إن الحزب مستعد لأي توغل بري إسرائيلي وسيتصدى له بقوة، وذلك في أول تصريح من مسؤول في حزب الله عقب مقتل نصر الله، متعهدًا بمواصلة القتال ضد إسرائيل، والتحرك وفقًا للخطط الموضوعة بالفعل، واصفًا هجمات الحزب ضد إسرائيل حتى الآن بأنها عند "الحد الأدنى".

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية الثلاثاء، أن جيش الاحتلال قرر استدعاء أربعة ألوية احتياطية وقوات إضافية للقيادة الشمالية على الجبهة اللبنانية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق