للمتابعة اضغط هنا

رئيس جامعة القاهرة يبحث تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي مع اتحاد الجامعات المتوسطية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

خلال استقباله مدير اتحاد الجامعات المتوسطية

استقبل الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، في مكتبه السيد مارتشيلو سكاليزي، مدير اتحاد الجامعات المتوسطية، بحضور الدكتور محمود السعيد، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة هايدي بيومي، مديرة مكتب التعاون الدولي بالجامعة.

 

تبادل الزيارات بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب

ناقش اللقاء سبل تعزيز التعاون المشترك بين جامعة القاهرة والجامعات الأعضاء في الاتحاد في مجالات البحث العلمي والأكاديمي، بالإضافة إلى تبادل الزيارات بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب. كما تطرق اللقاء إلى استعراض أوجه التعاون القائمة بالفعل بين جامعة القاهرة والاتحاد، كون الجامعة إحدى الأعضاء المؤسسين، وتمت مناقشة توسيع نطاق التعاون في المستقبل مع الجامعات المتوسطية.

 

547df36831.jpg
رئيس جامعة القاهرة يبحث تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي مع اتحاد الجامعات المتوسطية

 

واستعرض الدكتور محمد سامي عبد الصادق الدور الريادي لجامعة القاهرة في تقديم خدمات متكاملة للطلاب الوافدين، مشددًا على أهمية تبادل الخبرات بين الجامعات في منطقة الأورو-متوسطية، إفريقيا، والشرق الأوسط في المجالات الأكاديمية والبحثية المختلفة.

 

98a34ddb3a.jpg
رئيس جامعة القاهرة يبحث تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي مع اتحاد الجامعات المتوسطية

 

يجدر بالذكر أن جامعة القاهرة استضافت اجتماع ممثلي اتحاد الجامعات المتوسطية بقاعة أحمد لطفي السيد، ويضم الاتحاد 168 جامعة من مختلف دول منطقة البحر الأبيض المتوسط.

 

جدير بالذكر، تحت رعاية الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، وبحضور الدكتور محمد سامح عمرو، عميد كلية الحقوق، وعدد من وكلاء الكلية ومدير قسم اللغة الإنجليزية ورؤساء الأقسام العلمية وأعضاء هيئة التدريس، أُقيم حفل تخريج طلاب كلية الحقوق قسم اللغة الإنجليزية لدفعتَي 2023 و2024 في قاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة.

 

حضر الحفل عدد كبير من الطلاب وأولياء أمورهم الذين شاركوا في الاحتفال بإنجازات أبنائهم وتكريمهم على جهودهم خلال فترة دراستهم.

 

وفي كلمته، أعرب الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، عن فخره وسعادته بالمشاركة في هذا اليوم المميز، مشيرًا إلى أن كلية الحقوق تخرج أجيالًا تحمل لواء العدالة والدفاع عن الحق. كما تمنى للخريجين مستقبلًا باهرًا مليئًا بالإنجازات.

 

من جانبه، أكد الدكتور محمد سامح عمرو، عميد كلية الحقوق، جامعة القاهرة، في كلمته على الصعوبات التي تجاوزها الطلاب، مشيدًا بدور أعضاء هيئة التدريس في دعم الطلاب أكاديميًا ومهنيًا. كما شدد على أن هؤلاء الخريجين سيمثلون الكلية بفخر في المجال القانوني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق