للمتابعة اضغط هنا

موعد فتح باب الحجز على شقق الإسكان الاجتماعي 2024

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، من خلال صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، لإطلاق الإعلان الجديد الخاص بشقق مشروع "سكن كل المصريين" لعام 2024. 

ويهدف هذا المشروع إلى خدمة المواطنين من فئة محدودي ومتوسطي الدخل، حيث يوفر لهم فرصة التقديم للحصول على وحدات سكنية بأسعار معقولة وشروط ميسرة تسهم في تحقيق حلم السكن المناسب.

موعد فتح باب الحجز لشقق الإسكان الاجتماعي

ومن المتوقع أن يتم فتح باب الحجز على شقق الإسكان الاجتماعي خلال شهر نوفمبر المقبل، حيث سيتمكن المتقدمون من تقديم طلباتهم بشكل إلكتروني عبر الموقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي. 

وسيشمل هذا الإعلان الجديد حوالي 60,000 شقة سكنية موزعة على عدد من المحافظات والمدن الجديدة، مما يتيح فرصاً أكبر للباحثين عن السكن.

 

مساحات شقق الإسكان الاجتماعي 

وستتراوح مساحات الوحدات السكنية المتاحة بين 75 و90 مترًا مربعًا، وتتكون كل وحدة من ثلاث غرف وصالة، بالإضافة إلى مطبخ وحمام. تتميز هذه الوحدات بأنها كاملة التشطيب، مما يجعلها جاهزة للسكن فور التسليم، وهو ما يعد ميزة إضافية للمستفيدين.

مقدمات شقق الإسكان الاجتماعي 

ويُتوقع أن تتراوح قيمة مقدمات جدية الحجز بين 30 و40 ألف جنيه، كخطوة أولى نحو تأمين الحجز.

 خطوات التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي

أما عن خطوات التقديم، يجب على المتقدمين أولًا ملء استمارة الحجز المتاحة ضمن كراسة الشروط، بالإضافة إلى توقيع الإقرار المرفق. يتعين أيضاً إرفاق إيصال شراء الكراسة وإيصال سداد مقدم الحجز والمصاريف الإدارية. يجب تحميل جميع هذه المستندات بصيغة PDF، على ألا يتجاوز حجم كل ملف 2 ميجابايت.

 المستندات المطلوبة للتقديم

وتشمل المستندات المطلوبة صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجته (إن وُجدت) بشرط أن تكون سارية، وشهادة بإثبات صافي الدخل الشهري أو السنوي مختومة من جهة العمل، توضح جميع المكافآت والبدلات، كما يتعين تقديم مستندات موثقة حول أي دخل إضافي، مثل الممتلكات الزراعية أو العقارية، أو أي معاشات استثنائية.

%D8%B3%D9%83%D9%86-%D9%84%D9%83%D9%84-%D

 

 كيفية التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي

ويتعين على المواطن زيارة الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي. في حال عدم وجود حساب، يجب عليه إنشاء حساب جديد من خلال ملء استمارة التسجيل وإدخال بياناته الشخصية. بعد ذلك، سيتم إرسال رسالة نصية تحتوي على رقم كودي لتأكيد عملية التسجيل. عقب تأكيد الحساب، يمكن للمتقدم ملء بياناته الشخصية وتحميل المستندات المطلوبة بصيغة PDF، بعد استكمال جميع الخطوات، ستظهر رسالة تؤكد نجاح عملية التقديم.


تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق