للمتابعة اضغط هنا

كيم جونج أون يهدد كوريا الجنوبية بالأسلحة النووية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

المستقلة/- تعهد زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون باستخدام الأسلحة النووية ضد كوريا الجنوبية “دون تردد” إذا تعرضت سيادة بلاده للتهديد، حسبما ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية يوم الجمعة.

خلال زيارة لقاعدة تدريب القوات الخاصة يوم الأربعاء، قال كيم إن أي محاولة من جانب كوريا الجنوبية للتعدي على سيادة الشمال ستؤدي “دون تردد إلى استخدام كل القوات الهجومية التي تمتلكها، بما في ذلك الأسلحة النووية”.

وقال كيم، مستخدمًا الاسم الرسمي لكوريا الجنوبية، “إذا حدث مثل هذا الوضع، فإن الوجود الدائم لسول وجمهورية كوريا سيكون مستحيلاً”.

جاءت تعليقات كيم ردًا على تعليقات من الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول، الذي حذر يوم الثلاثاء من أن أي استخدام للأسلحة النووية من قبل الشمال سيؤدي إلى “نهاية النظام الكوري الشمالي” وهدد بيونج يانج “برد حاسم وساحق” من كوريا الجنوبية وحلفائها في الولايات المتحدة.

جاء خطاب يون، الذي جاء في يوم القوات المسلحة لكوريا الجنوبية، في أعقاب الكشف عن صاروخ هيونمو-5 الباليستي في سول.

انتقد كيم تهديدات يون ووصفه بأنه “رجل غير طبيعي”.

يوم الخميس، سخرت شقيقة كيم والمسؤولة الكبيرة كيم يو جونج من القدرات العسكرية لسيول، مدعية أن كوريا الجنوبية لن تكون قادرة على مواجهة القوات النووية لكوريا الشمالية بالأسلحة التقليدية.

العلاقات الحالية بين الكوريتين في أدنى مستوياتها، حيث انخرط الشمال في تجارب صاروخية استفزازية، بينما كثف الجنوب التدريبات العسكرية مع الولايات المتحدة.

من المتوقع أن يعلن البرلمان الكوري الشمالي الأسبوع المقبل عن نظام “الدولتين” في شبه الجزيرة الكورية، رافضًا رسميًا المصالحة مع كوريا الجنوبية. ومن المتوقع أيضًا أن يقوم البرلمان بتقنين الحدود الوطنية الجديدة.

توقفت الاتصالات الدبلوماسية بين البلدين منذ عام 2019.

في الشهر الماضي، نشرت بيونج يانج صورًا لمنشأة لتخصيب اليورانيوم، حيث أعرب كيم عن رغبته في توسيع ترسانة الأسلحة النووية في البلاد “بشكل كبير”. كان آخر اختبار نووي معروف أجرته كوريا الشمالية في عام 2017.

وفي الوقت نفسه، استأنفت كوريا الجنوبية، تحت المظلة النووية الأميركية للحماية، مؤخرا البث المناهض لبيونج يانج رداً على قيام كوريا الشمالية بإرسال آلاف البالونات المليئة بالقمامة عبر الحدود.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق