صندوق النقد الدولي: السيارات الكهربائية تغير قواعد اللعبة في الأسواق العالمية

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد صندوق النقد الدولي في تقريره الأخير حول توقعات النمو الاقتصادي العالمي أن التحول المتسارع نحو السيارات الكهربائية سيترك آثارًا كبيرة على الاستثمار والإنتاج والتجارة الدولية، وكذلك على سوق التوظيف.

وجاء هذا التحليل في وقت يتزامن مع اجتماعات صناع السياسات في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، حيث تركز المناقشات على دعم النمو العالمي والتعامل مع ديون الدول وتمويل التحول نحو الطاقة الخضراء، وفقًا لرويترز.

%D8%B5%D9%86%D8%AF%D9%88%D9%82%20%D8%A7%

التحول نحو السيارات الكهربائية.. تغيير في ملامح الاقتصاد العالمي

وأشار صندوق النقد الدولي، إلى أن يعتبر التحول المتسارع نحو السيارات الكهربائية تطورًا جذريًا في صناعة السيارات العالمية، حيث أصبح الاعتماد على المركبات الكهربائية جزءًا أساسيًا من الجهود العالمية للحد من الانبعاثات وتحقيق الأهداف المناخية.

دور السيارات الكهربائية في الحد من الانبعاثات

أوضح صندوق النقد الدولي أن وسائل النقل شكلت نسبة كبيرة من انبعاثات الغازات الدفيئة في الدول الصناعية، حيث بلغت النسبة 36% في الولايات المتحدة و21% في الاتحاد الأوروبي، و8% في الصين في عام 2022.

ويأتي هذا في ظل سعي الاتحاد الأوروبي لخفض الانبعاثات الناتجة عن السيارات بنسبة 50% بين عامي 2030 و2035.

%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA%20%

الصين والسباق نحو التفوق في صناعة السيارات الكهربائية

ومع التسارع الكبير نحو السيارات الكهربائية، تحتفظ الصين بموقعها كقوة رائدة في إنتاج وتصدير المركبات الكهربائية، ومن المتوقع أن تؤثر المنافسة بين الصين والدول الأوروبية والأمريكية على مشهد الصناعة العالمية في السنوات المقبلة.

التداعيات الاقتصادية.. تراجع الناتج المحلي والتوظيف في قطاع السيارات

وفقًا لتحليل صندوق النقد الدولي، من المتوقع أن ينخفض الناتج المحلي الإجمالي في أوروبا بنسبة 0.3% على المدى المتوسط في ظل اختراق سوق السيارات الكهربائية.

كما ستتأثر معدلات التوظيف في هذا القطاع، مع إعادة تخصيص العمالة إلى قطاعات أقل كثافة في رأس المال.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق