الأمم المتحدة: إسرائيل رفضت جميع ...

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية «أوتشا»، اليوم، بأن الاحتلال الإسرائيلي رفض جميع المحاولات لإدخال المساعدات الإنسانية إلى شمال قطاع غزة ، في ظل استمرار الحصار الإسرائيلي على المنطقة، وإجبار الناس قسرا على النزوح.

وقال المتحدث باسم «أوتشا» ينس لايركه، إنه في الفترة ما بين 2 - 15 أكتوبر الجاري، لم تسمح إسرائيل بدخول أي مساعدات غذائية إلى المنطقة الشمالية لقطاع غزة.

سلطات الاحتلال رفضت 28 طلبا لتحركات مساعدات إنسانية

وأشار المتحدث الأممي إلى دخول بعض المساعدات فقط إلى شمال غزة في أكتوبر الحالي، مبينا أن السلطات الإسرائيلية رفضت 28 طلبا لتحركات مساعدات إنسانية منسقة إلى بيت حانون وجباليا وبيت لاهيا في المنطقة، في الفترة بين 6 -20 أكتوبر الجاري.

وأضاف: «السلطات الإسرائيلية سمحت بأربع فقط من أصل 66 مهمة مساعدات إنسانية مخطط لها من نقطة التفتيش في جنوب غزة إلى الشمال في الأيام العشرين الأولى من أكتوبر، وفي الأسبوعين الأولين من هذا الشهر تم رفض 85 بالمائة من المساعدات».

النازحين يعيشون في دورات المياه

وتابع: «تم رفض جميع المحاولات في الفترة من 2 - 15 أكتوبر ولم يُسمح بدخول المساعدات الغذائية»، مشيرا إلى أن فرق مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية زارت عدة مناطق في شمال غزة في 19 أكتوبر.

وشدد على أن هناك حاجة ماسة إلى دعم المأوى بسبب الاكتظاظ السكاني وأن بعض النازحين يعيشون حاليا في دورات المياه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق