رئيس جامعة أسيوط يعلن تحقيق مجلة كلية التربية للطفولة المبكرة قفزة في معامل التأثير

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المجلة تتصدر المركز (17) عربياً من إجمالي (1201) مجلة في مُعامل التأثير والاستشهادات المرجعية

أعلنت كلية التربية للطفولة المبكرة بـ جامعة أسيوط عن تحقيق مجلتها "دراسات في الطفولة والتربية" إنجازًا جديدًا بحصولها على المركز الـ17 عربيًا في معامل التأثير والاستشهادات المرجعية للمجلات العلمية العربية (أرسيف - ARCIF). يأتي هذا الإنجاز تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، وإشراف الدكتور جمال بدر، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة يارا إبراهيم، عميد كلية التربية للطفولة المبكرة، والدكتورة منال أنور سيد، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث.

 

المجلة تحصد المرتبة السابعة في تخصص العلوم التربوية

وفقًا لتقرير معامل التأثير (أرسيف) السنوي التاسع لعام 2024، احتلت المجلة المرتبة السابعة في تخصص العلوم التربوية، لتندرج بذلك ضمن الفئة (Q2)، محققة تقدمًا كبيرًا في الترتيب الأكاديمي.

 

وفي هذا الصدد، أعرب الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، عن تقديره لكل من ساهم في هذا الإنجاز، مشيدًا بالجهود المستمرة لدعم التقدم العلمي والبحثي في الجامعة. وشدد على أهمية تعزيز الحضور العلمي للجامعة في الساحة الأكاديمية العالمية من خلال النشر العلمي المتميز.

 

وأوضح الدكتور جمال بدر أن مجلة كلية التربية للطفولة المبكرة بـ جامعة أسيوط استطاعت تحقيق متطلبات اعتماد معامل (أرسيف) التي تشمل 32 معيارًا عالميًا، مما أهلها للحصول على المرتبة الـ17 عربيًا من بين 1201 مجلة، بمعامل تأثير (1.791). كما حصلت المجلة على المرتبة السابعة في العلوم التربوية من بين 127 مجلة، بمعامل تأثير (0.649).

 

بدورها، أشادت الدكتورة يارا إبراهيم بهذا النجاح، مشيرةً إلى أن "أرسيف" يعد مبادرة هامة في قاعدة بيانات "معرفة" للإنتاج العلمي، والذي يحظى بدعم من مؤسسات عربية ودولية مثل مكتب اليونسكو الإقليمي ولجنة الإسكوا ومكتبة الإسكندرية.

 

461.jpg
مجلة كلية التربية للطفولة المبكرة

 

يمكن الوصول إلى مجلة كلية التربية للطفولة المبكرة عبر الرابط: https://dftt.journals.ekb.eg.

 

جدير بالذكر، تمكن فريق طبي من وحدة إنقاذ جلطات الشريان الرئوي بمستشفى القلب بـ جامعة أسيوط من إنقاذ حياة شابة تبلغ من العمر 32 عامًا، تعرضت لجلطة حادة مفاجئة في الشريان الرئوي وهبوط حاد في الدورة الدموية. جاء ذلك بفضل التدخل السريع باستخدام جهاز قسطرة شفط الجلطات، وهو الجهاز الفريد من نوعه الذي يعتمد هذه التقنية على مستوى الجامعات المصرية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق