بريكس تتوسع و10 أعضاء جدد.. صندوق ...

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

متابعينا الكرام في كل مكان أهلا وسهلا بكم وجولة عالمية جديدة في أسواق المال والاعمال والشركات حول العالم وكل جديد لليوم الاربعاء 23 أكتوبر 2024.. تأتيكم من بانكير فأبقو معنا

البداية من قمة بريكس المنعقدة في روسيا والتي أقرت انضمام 10 دولة جديدة لثاني أهم تكتل اقتصادي في العالم.

وأعلنت مجموعة بريكس، اليوم الأربعاء، الموافقة على انضمام 10 "دول شريكة" جديدة في البيان الختامي للقمة في قازان.

وصرح مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، أن "بريكس" اتفقت على معايير مهمة للدولة الشريكة، وستشهد المجموعة المزيد من التوسع عبر هذا الانتقاء، وفقاً لحساب "بريكس" على موقع "إكس".

وبحسب قوله، فقد تم الاتفاق على قائمة تضم 13 دولة، لكن لم يتم الإعلان عنها بعد.

وقال الرئيس الروسي إن أكثر من 30 دولة أبدت رغبتها في الانضمام للمجموعة، نقلاً عن "رويترز".

 

الخبر التالي في جولتنا العالمية من صندوق النقد الدولي والذي حذر من احتمالية ارتفاع معدلات التضخم العالمية مرة أخرى بسبب التوترات الجيوسياسية أو ارتفاع أسعار الغذاء والشحن.

وتوقع الصندوق أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي بخفض أسعار الفائدة مرتين هذا العام و4 مرات العام المقبل.

وإلى الخليج العربي حيث عينت السعودية شركة "بلاك روك" أكبر شركة لإدارة الأصول في العالم لتطوير سوق الأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري، إذ تتطلع المملكة إلى تعزيز قدرة مواطنيها على شراء المنازل.
ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي للشركة، إن المملكة تأمل في أن يسمح تطوير سوق ثانوية للقروض العقارية للبنوك بتقديم أسعار فائدة أقل للمقترضين وتحسين تكلفة تملك المنازل.


ومن أخبار الشركات في جولتنا العالمية تراجع سعر سهم ماكدونالدز، بعد أن ارتبط اسم شركة الوجبات السريعة العملاقة بتفشي بكتيريا "إيشيريشيا إيكولي" في عدة ولايات أميركية.

وقالت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن مسنا توفي في كولورادو وعولج 10 آخرون في المستشفيات فيما يتعلق بتفشي البكتيريا، مع بدء ظهورها في 27 سبتمبر

وتم الإبلاغ عن 49 حالة في 10 ولايات، وكانت أعلى الأرقام في كولورادو ونبراسكا
 

الخبر التالي من تركيا والتي أعلنت إنفاق نحو 70 مليار دولار من ميزانية الحكومة للإغاثة وإعادة البناء منذ وقوع الزلزال الذي أسفر عن مقتل أكثر من 50 ألف شخص وإلحاق أضرار بنحو 300 ألف مبنى.


وقال جودت يلماز، نائب الرئيس التركي، إن بلاده بحاجة إلى تقليل ميزانية العام المقبل المرصودة لتغطية تكلفة الأضرار الناجمة عن زلزال عام 2023 وتلبية احتياجات المتضررين موضحا أن غالبية الأموال المقررة تم إنفاقها بالفعل.

الخبر الأخير في جولتنا العالمية  من سويسرا وإعلان  مجموعة "روش" السويسرية للأدوية، الأربعاء، أن مبيعات المجموعة الفصلية زادت بواقع 9 بالمئة، على أساس العملة المعدلة، لتصل إلى حوالي 15 مليار فرنك سويسري (حوالي 17.5 مليار دولار) من 14.3 مليار فرنك قبل عام وذلك بفضل النمو في أعمال الأدوية والتشخيص.
وجاءت المبيعات أفضل من توقعات LSEG التي كانت تشير إلى 14.9 مليار فرنك.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق