سبب رفع سعر البنزين والسولار للمرة الثالثة خلال 2024 وهل تتأثر شرائح الكهرباء

صوت المسيحي الحر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سبب رفع سعر البنزين والسولار للمرة الثالثة خلال 2024 وهل تتأثر شرائح الكهرباء.. شهدت سعر البنزين والسولار ارتفاعًا يتراوح بين 10.9% و13.3% للمرة الثالثة هذا العام، وذلك بعد قرار لجنة الأسعار التلقائية للمنتجات النفطية، المسؤولة عن مراجعة وتحديد أسعار بيع هذه المنتجات وقد نص القرار على تثبيت سعر المازوت المستخدم في توليد الكهرباء والصناعات الغذائية كما قررت اللجنة تأجيل جلستها القادمة لتكون بعد ستة أشهر.

رفع أسعار البنزين

سبب -رفع- سعر -البنزين -والسولار

**سبب ارتفاع سعر البنزين والسولار **

وفيما يتعلق بأسباب زيادة أسعار البنزين والسولار، أوضحت وزارة البترول والثروة المعدنية في بيان لها أن هذه الزيادة تأتي في إطار الجهود المبذولة لتوفير المنتجات البترولية وضبط أداء السوق وفقًا لآليات التسعير المعتمدة. وتهدف الوزارة إلى تقليل الفجوة بين أسعار بيع المنتجات البترولية وتكاليف إنتاجها واستيرادها المرتفعة، مما استدعى اتخاذ إجراءات لتقليل جزء من هذه الفجوة وتصحيح أسعار المنتجات البترولية اعتبارًا من اليوم الجمعة، الموافق 18 أكتوبر.

سبب رفع سعر البنزين والسولار

سبب -رفع -سعر- البنزين- والسولار

بعد رفع سعر البنزين والسولار شرائح الكهرباء لم تتأثر

بالنسبة لشرائح الكهرباء، فلم تتأثر الأسعار، حيث تم تطبيق التعريفات الجديدة اعتبارًا من شهر أغسطس الماضي للعدادات مسبقة الدفع، بينما ستطبق على فواتير شهر سبتمبر للعدادات القديمة.

تراوحت نسبة الزيادة في شرائح الكهرباء بين 14% و50%، بعد تمديد العمل بالأسعار القديمة التي كانت سارية منذ يناير الماضي وحتى نهاية يوليو، لشهر إضافي. تأتي هذه الزيادة في إطار خطة الإصلاح الاقتصادي، حيث قامت الحكومة برفع سعر الشريحة الأولى بنسبة 17%، بينما زادت الشريحة الأكثر استهلاكًا، وهي الشريحة السادسة، بنسبة تصل إلى 50% ليصل سعرها إلى 210 قروش.

ارتفاع أسعار البنزين والسولار

سبب- رفع -سعر -البنزين- والسولار

سعر البنزين والسولار بعد الزيادة الجديدة اليوم

-من 15 جنيها إلى 17 جنيها زاد سعر بنزين 95 .
-من 13.75 جنيه إلى 15.25 جنيه ارتفع سعر بنزين 92 .
– من 12.25 جنيه إلى 13.75 جنيه شهد سعر بنزين 80 زيادة .
– من 11.50 جنيه إلى 13.50 جنيه ارتفع سعر السولار .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق