بالصور البابا تواضروس الثاني يفتتح مركز ترينتي لخدمة الشباب بكنيسة المرعشلي بالزمالك

صوت المسيحي الحر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بالصور البابا تواضروس الثاني يفتتح مركز ترينتي لخدمة الشباب بكنيسة المرعشلي بالزمالك..ألقى البابا تواضروس الثاني عظته الأسبوعية خلال اجتماع الأربعاء مساء اليوم من كنيسة السيدة العذراء في منطقة الزمالك. تم عرض العظة عبر القنوات الفضائية المسيحية، بالإضافة إلى قناة “C.O.C” الخاصة بالمركز الإعلامي للكنيسة على الإنترنت.

البابا تواضروس الثاني يفتتح مركز ترينتي

البابا -تواضروس -الثاني- يفتتح- مركز- ترينتي

البابا تواضروس الثاني يفتتح مركز ترينتي

وقبل بدء الاجتماع، افتتح البابا مركز “ترينتي” لخدمة الشباب، وهو مركز تعليمي وتأهيلي يهدف إلى تنمية الشباب من خلال أساليب حديثة تتناسب مع احتياجات العصر. و في مجالات روحية واجتماعية وثقافية وتكنولوجية يقدم المركز مجموعة متنوعة من الخدمات لشباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية .

البابا تواضروس الثاني يفتتح مركز ترينتي

البابا -تواضروس -الثاني- يفتتح- مركز -ترينتي

البابا تواضروس الثاني يقيم صلوات العشية

بمشاركة عدد من أحبار الكنيسة، أقام البابا تواضروس الثاني صلوات العشية بالإضافة إلى القمص سرجيوس سرجيوس، وكيل عام البطريركية بالقاهرة، وعدد من الكهنة وآباء الكنيسة.

وقدمت جوقة الكنيسة مجموعة من الترانيم، كما تم عرض فيلم تسجيلي يسلط الضوء على تاريخ كنيسة السيدة العذراء بالزمالك، وآخر يوضح رؤية وأهداف مشروع مركز ترينتي لخدمة الشباب.

البابا تواضروس الثاني يفتتح مركز ترينتي

البابا -تواضروس- الثاني- يفتتح- مركز -ترينتي

بفكرة مركز “ترينتي” وبالجهود المبذولة من قبل القائمين عليه في بداية عظته، أشاد البابا تواضروس الثاني ، وأثنى على كنيسة “العذراء” بالزمالك، مشيرًا إلى أنها رغم مرور أكثر من ستين عامًا على إنشائها، إلا أنها تظل متجددة دائمًا.

و من رسالة القديس يعقوب الرسول (3: 13- 18) كما تناول البابا جزءًا وعددًا من الآيات من سفر الأمثال، متأملًا في فضيلة الحكمة كأحد عوامل النجاح في الحياة.

استقبال قداسة البابا تواضروس الثاني لوفد من سفراء دول أمريكا اللاتينية

استقبال- البابا -تواضروس- الثاني- لوفد من سفراء -دول -أمريكا اللاتينية

استقبال قداسة البابا تواضروس الثاني لوفد من سفراء دول أمريكا اللاتينية

و فى سياق متصل استقبل البابا تواضروس الثاني، صباح امس يوم الأربعاء، وفدًا من سفراء دول أمريكا اللاتينية، حيث شمل الوفد سفراء فنزويلا، تشيلي، بيرو، وكوبا، بالإضافة إلى القائم بأعمال سفارة جواتيمالا. و خلال الاجتماع، قدم قداسة البابا لمحة عن تاريخ الكنيسة القبطية، موضحًا أنها كنيسة تقليدية وسرائرية. وأشار إلى أن الرهبنة بدأت في مصر مع القديس أنطونيوس الكبير، الذي يُعتبر أول راهب في العالم، ومن ثم انتشرت إلى مختلف أنحاء العالم. كما تناول الحديث صلاة الأديرة القبطية من أجل حماية الوطن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق