جامعة حلوان ونقابة الصحفيين يوقعان بروتوكول تعاون لتقديم الخدمات الصحية للصحفيين وأسرهم

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استقبل الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، والوفد المرافق له لتوقيع بروتوكول تعاون يهدف إلى تقديم خدمات صحية وطبية متميزة لأعضاء نقابة الصحفيين وأسرهم داخل "مستشفى بدر الجامعي" التابع لكلية الطب بجامعة حلوان، وذلك ضمن إطار التعاون المتواصل بين الجامعة والنقابة.

 

وقد تم توقيع الاتفاقية بين جامعة حلوان، ممثلة في مستشفى بدر الجامعي، ونقابة الصحفيين لتوفير رعاية صحية شاملة لأعضاء النقابة وأسرهم. وقع البروتوكول الدكتور وائل عمر خليفة، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة حلوان، والأستاذ محمد الجارحي، عضو مجلس نقابة الصحفيين ورئيس لجنة الرعاية الصحية والاجتماعية.

 

542.jpg
جامعة حلوان ونقابة الصحفيين يوقعان بروتوكول تعاون لتقديم الخدمات الصحية للصحفيين وأسرهم

 

أعرب الدكتور قنديل عن اعتزازه بتعزيز التعاون مع نقابة الصحفيين، موضحًا أن هذه الخطوة تأتي في إطار الدور المجتمعي الريادي الذي تقوم به الجامعة، كما تسعى الجامعة إلى توسيع شراكاتها مع المؤسسات الوطنية التي تسهم في بناء الوعي المجتمعي، وعلى رأسها نقابة الصحفيين. وأضاف أن الاتفاقية تؤكد التزام الجامعة برسالتها في دعم التعليم والصحة لخدمة المجتمع.

 

تقديم خدمات صحية متعددة لأعضاء نقابة الصحفيين

تشمل الاتفاقية تقديم خدمات صحية متعددة لأعضاء النقابة، بما في ذلك الكشف بالعيادات الخارجية، الإقامة بالمستشفى، وإجراء العمليات الجراحية والفحوصات المعملية والأشعة، وذلك بإشراف نخبة من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب بجامعة حلوان.

 

الاتفاقية تسري لمدة عام وتجدد تلقائيًا، مما يتيح للصحفيين وأسرهم الاستفادة من الخدمات الطبية المقدمة باستخدام بطاقة مشروع علاج الصحفيين أو بطاقة خدمة الأقارب.

 

بدوره، أكد خالد البلشي، نقيب الصحفيين، أن هذا البروتوكول يمثل جزءًا من جهود مجلس النقابة لتحسين الخدمات الصحية لأعضائها في مختلف المدن والمحافظات. كما أوضح أن نقابة الصحفيين هي أول نقابة تتعاون مع مؤسسة حكومية أكاديمية مرموقة مثل مستشفى بدر الجامعي لتقديم رعاية صحية شاملة.

 

543.jpg
جامعة حلوان ونقابة الصحفيين يوقعان بروتوكول تعاون لتقديم الخدمات الصحية للصحفيين وأسرهم

 

وأضاف البلشي أن هذه الاتفاقية تفتح آفاق التعاون مع الجامعة في مجالات أخرى مثل التدريب، مشيرًا إلى أن النقابة ترحب بطلاب شعبة الإعلام من جامعة حلوان للتدريب في مركز النقابة.

 

في السياق نفسه، أشار الكاتب الصحفي محمد الجارحي، رئيس لجنة الرعاية الصحية والاجتماعية بالنقابة، إلى أن هذا التعاون سيسهم في تقديم خدمات طبية عالية الجودة لأعضاء النقابة المقيمين في المناطق والمدن الجديدة مثل العاصمة الإدارية، بدر، الشروق، وحدائق العاصمة، مما يسهل عليهم الحصول على الرعاية الصحية بالقرب من أماكن إقامتهم.

 

وأكد الجارحي أن اختيار مستشفى بدر الجامعي جاء نظرًا للتطورات التي شهدتها مؤخرًا، حيث زادت قدرتها السريرية من 100 إلى 230 سريرًا، إلى جانب توفر أحدث الأجهزة الطبية وإدارتها المتميزة.

 

حضر اللقاء عدد من القيادات الجامعية، من بينهم الدكتور حسام رفاعي، والدكتور وليد السروجي، والدكتور عماد أبو الدهب، والدكتورة رشا رفاعي، عميدة كلية الطب، بالإضافة إلى عدد من ممثلي نقابة الصحفيين، منهم الكاتب الصحفي محمد الجارحي، والكاتب الصحفي تامر هلال، وإيهاب أحمد، وأحمد الفخراني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق