قطر: ندين الحصار الإسرائيلي على ...

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أدان وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن أل ثاني،  الحصار الإسرائيلي على شمال قطاع غزة والقصف المتعمد للمستشفيات، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

 وأضاف “عبد الرحمن” أنه بحث معه نظيره الأمريكي أهمية التوصل إلى حل مستدام للقضية الفلسطينية.

وأوضح يجب أن يتحلى الجميع بروح المسؤولية تجاه الأبرياء في المنطقة.

 

وكشفت مصادر طبية فلسطينية عن ارتقاء 29 شهيدا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة منذ فجر اليوم 23 منهم وسط وجنوبي القطاع، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

وفي وقت سابق؛ أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل أن الاحتلال ينفذ غارات مكثفة على المناطق الشرقية لمشروع بيت لاهيا شمالي قطاع غزة ويواصل حصار مخيم جباليا.

 

وفي وقت سابق؛ حضر وزير الأمن القومي الاسرائيلي، إيتامار بن غفير، مؤتمر الاستيطان اليهودي في قطاع غزة، بجانب عدد من الوزراء  الاسرائيليين وأعضاء كنيست وشخصيات عامة.

 

وقال بن غفير: "إذا أردنا - يمكننا  الاستيطان في غزة"، مضيفا: "يمكننا إنشاء كفار داروم، ويمكننا إعادة إنشاء نيتزر، وعتصمونة".

 

وأضاف: "يمكننا أن نفعل شيئًا آخر  تشجيع الهجرة"، وعلينا أن  نقول لهم: "نحن نعطيكم الخيار، اذهبوا من هنا إلى بلدان أخرى" أرضنا إسرائيل!

 

زأدانت دولة قطر بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي استهدف شركة صناعات الطيران والفضاء التركية "توساش" في العاصمة أنقرة، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

 

قطر تدين بأشد العبارات هجوما في العاصمة التركية أنقرة

 

وجددت وزارة الخارجية، في بيان اليوم، موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب، وأكدت تضامنها التام ووقوفها إلى جانب تركيا ودعمها الكامل لكل ما تتخذه من إجراءات لحفظ الأمن والاستقرار،بحسب وكالة الأنباء القطرية (قنا).

وعبرت الوزارة عن تعازي دولة قطر لذوي الضحايا وحكومة وشعب تركيا وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل.

 

وقال وزير الداخلية علي يرلي قا يا إن اثنين على الأقل من منفذي الهجوم لقيا حتفهما، ولم يتضح من يقف وراء الهجوم.

يذكر أن ميليشيات كردية وتنظيم داعش وجماعات يسارية متطرفة شنت هجمات في تركيا في السابق.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق