السبت القادم.. مصادر حكومية تكشف ...

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

السبت القادم.. مصادر حكومية تكشف تفاصيل جديدة بشأن زيادة الأجور والمعاشات

زيادة الأجور والمعاشات.. أكد مجدي البدوي، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتمامًا بالغًا بمصالح المواطنين، خاصةً في ظل ارتفاع أسعار السلع والخدمات بسبب موجة الغلاء العالمية.

قبضك هيبقا كام.... زيادة الحد الأدنى للأجور والمعاشات في مصر 2024
السبت القادم.. مصادر حكومية تكشف تفاصيل جديدة بشأن زيادة الأجور والمعاشات 

تفاصيل زيادة الأجور والمعاشات

وأوضح البدوي أن الرئيس يدرك تأثير هذه الأوضاع على معيشة المواطن المصري، وهو ما يدفعه لتوجيه الحكومة لاتخاذ قرارات تحمي الفئات الأقل دخلًا، بما في ذلك زيادة الأجور والمعاشات لتحسين مستوى المعيشة.

أشار البدوي إلى أن توجيهات الرئيس السيسي للحكومة بمراجعة برنامج الإصلاح الاقتصادي مع صندوق النقد الدولي تعكس اهتمام القيادة السياسية بوضع محدودي الدخل في المقدمة، ويُتوقع أن تتضمن المراجعات خطوات تدعم الفئات المتضررة، مثل زيادة الأجور والمعاشات.

في ضوء التحديات الاقتصادية الراهنة، توقع البدوي أن تصدر الحكومة خلال الفترة المقبلة وتحديدًا السبت القادم، حزمة جديدة من قرارات الحماية الاجتماعية، من بينها زيادة الأجور والمعاشات في القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى تمديد جدول زيادة أسعار المحروقات.

زيادة مرتقبة في رواتب الموظفين وأصحاب المعاشات

أفاد مصدر حكومي أن من المقرر أن تشمل زيادة الأجور والمعاشات بدءًا من يناير 2025، علاوات دورية واستثنائية ستساهم في تحسين الأوضاع المعيشية.

وأضاف المصدر أن رفع حد الإعفاء الضريبي سيزيد من دخل الموظفين، مما يعزز من تأثير الزيادات المتوقعة، ويُتوقع أن يتم الإعلان عن هذه الإجراءات في منتصف ديسمبر المقبل.

يذكر أنه خلال كلمته في المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، أشار الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى ضرورة مراجعة برنامج الإصلاح الاقتصادي مع صندوق النقد الدولي، مؤكدًا أن الدولة تسعى لتجنب أي ضغوط إضافية على المواطنين من خلال إجراءات مثل زيادة الأجور والمعاشات، وذلك لمواجهة التحديات الاقتصادية وضمان استدامة النمو الاقتصادي.

الجهود المبذولة لخفض البطالة وتحقيق الاستقرار الاقتصادي

وأشاد الرئيس السيسي بنجاح الحكومة في خفض معدل البطالة إلى 6.5%، مؤكدًا أهمية توفير مليون فرصة عمل سنويًا لمواكبة الزيادة في عدد الخريجين، وأشار إلى أن تحسين الأوضاع الاقتصادية يتطلب دعم الفئات الأقل دخلًا من خلال زيادة الأجور والمعاشات، مع الاستمرار في تنفيذ السياسات التي تسهم في تحقيق استقرار اقتصادي.

ري سارة للمواطنين بشأن زيادة الأجور والمعاشات | الحق والضلال
السبت القادم.. مصادر حكومية تكشف تفاصيل جديدة بشأن زيادة الأجور والمعاشات 

حزمة حماية اجتماعية جديدة بعد مراجعة البرنامج الاقتصادي

وتوقع ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن تصدر الحكومة حزمة حماية اجتماعية جديدة بعد مراجعة برنامج الإصلاح الاقتصادي مع صندوق النقد الدولي، وستشمل الحزمة المتوقعة زيادة الأجور والمعاشات وتمديد فترة زيادة المحروقات، مما يعزز من دعم الفئات الأقل دخلًا في مواجهة التحديات الاقتصادية الحالية.

خلال أيام.. موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2024.. هل هتقبض بالزيادة الجديدة؟

الإجازات الاعتيادية في قانون العمل الجديد.. صرف عامين وشهرين لجميع الموظفين

موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2024.. اعرفه الآن

بشرى سارة.. موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر أكتوبر 2024

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق