لجنة الحكام توضح مدى صحة إلغاء ...

بطولات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أوضح محمد فاروق رئيس لجنة الحكام وإبراهيم نور الدين المسؤول عن تطوير اللجنة في اتحاد الكرة المصري، مدى صحة إلغاء هدف الزمالك أمام الأهلي في بطولة كأس السوبر المصري.

وسجل الزمالك هدفا عن طريق التونسي سيف الدين الجزيري في الدقيقة 27 من عمر الشوط الأول للمباراة، وتم إلغاء الهدف بعد العودة إلى تقنية الفار، لتواجد الجزيري في حالة تسلل قبل تسجيله الهدف.

وانتهت المباراة، بالتعادل السلبي في وقتها الأصلي والإضافي، ونجح النادي الأهلي في حسمها لصالحه بركلات الترجيح بالفوز 7-6.

وقال فاروق خلال تصريحات تلفزيونية عبر قناة أون تايم سبورت: "الهدف الملغي للزمالك؟ اللعبة التي يكون بها تأثير من اللاعب يجب الحكم أن يذهب لتقنية الفار لكي يشاهد اللعبة، وعندما دخلنا للحكام بين الشوطين وشاهدنا اللعبة والقرار كان صحيحا ورائعا من تقنية الفار أو أمين عمر".

طالع | محمد بركات يقيم أداء حكام بطولة كأس السوبر المصري بعد تتويج الأهلي

وأضاف: "يوجد بند في التعديلات الجديدة أي ارتجاج في المخ يكون في تبديل وهذا سيطبق منذ بداية الموسم، وطبيب الفريق هو المسؤول والحكم لن يكون له أي تدخل، سيكون في لجنة طبيبة بالملعب".

وأكمل: "أمين عمر والطاقم بالكامل أدوا مباراة رائعة بكل ما تحمله الكلمة وقدموا أداء راقي، دموعي نزلت وأنا في الملعب من الفرحة، قدمنا صورة جيدة للتحكيم المصري".

وفي نفس السياق، أكد إبراهيم نور الدين صحة قرار حكم المباراة بإلغاء هدف الزمالك قائلًا عبر قناة إم بي سي مصر: "لحظة لعب الكرة من قبل لاعب الزمالك سيف الدين الجزيري كان متسللا بجزء من قدمه، كان يوجد تداخل مع منافس وقام بالتأثير على مدافع الأهلي، وقرار إلغاء الهدف صحيح".

وأتم: "أشكر اتحاد الكرة أنه تصدى لفكرة جلب حكام أجانب في كأس السوبر، الحكام أعادوا هيبة التحكيم المصري في فترة وجيزة، الفريقان راضيان عن الأداء التحكيمي، قولا واحدًا يجب أن نعطي الحكام المصريين الثقة، وتم التواصل مع الأربعة أندية بمجالس إداراتهم لشكرهم على الثقة في التحكيم المصري وفتح صفحة جديدة بعد موسمين كان يوجد اخفاق شديد في بعض الحالات التحكيمية".

هدف الزمالك الملغي أمام الأهلي في السوبر المصري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق