سلوت يؤكد غياب مهاجم ليفربول عن ...

بطولات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحدث مدرب ليفربول آرني سلوت، في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، قبل مباراة آرسنال بالدوري الإنجليزي الممتاز.

ويلتقي آرسنال وليفربول يوم الأحد ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2024-2025.

سلوت أشار إلى حالة المصابين، فيديريكو كييزا وديوجو جوتا وكونور برادلي بالإضافة لحارس المرمى البرازيلي أليسون بيكر.

وقال سلوت عن الإصابات في فريقه: "أعتقد أنهم في حالة جيدة ولكن ليس لمباراة آرسنال، كييزا قد يتدرب اليوم، ديوجو جوتا لا، كونور، دعونا نرى ما إذا كان بإمكانه أن يكون معنا غدًا".

وفيما يتعلق بحارس المرمى أليسون بيكر، أفاد: "يتقدم بشكل جيد كما نتوقع ولكن ليس تعافيه قصير المدى، لذا من الصعب الحكم عليه، نحن نحكم عليه في المرحلة النهائية من إعادة التأهيل ولكن ليس بعد، لا تتوقع أن يكون متاحًا حتى لمباراة برايتون في الكأس (يوم الأربعاء القادم)".

وعن خصمه آرسنال، أضاف: "قلت قبل وبعد ذلك إنني أتوقع الكثير من تشيلسي وقد أظهروا ذلك في أنفيلد، فريق مشابه لآرسنال مع ظهيرين ويلعب بنفس التشكيل ولكن في الموسمين الماضيين كان آرسنال متقدمًا علينا وعلى تشيلسي".

وتابع: "لذا قد تفترض أن مواجهة آرسنال ستكون أكثر صعوبة ولكن دعونا نرى في نهاية الموسم، إنها مباراة خارج الأرض، وهي أكثر صعوبة من مواجهة تشيلسي على أرضه ونحن نعلم مدى صعوبة ذلك".

اقرأ أيضًا | محمد صلاح أم فان دايك؟.. آراء لاعبي ليفربول السابقين حول من يجب إعطاؤه أولوية تجديد العقد

وأردف: "نعلم جميعًا أن حصد النقاط من المسابقات أمر صعب ولا أحد يعرف من سيكون أكبر المنافسين في هذه المرحلة المبكرة، لكن آرسنال سيكون أحد المنافسين، لذا فإن حصد النقاط ضدهم أمر مهم".

وأشار: "ثلاث تعادلات وخسارة واحدة الموسم الماضي؟ إذا استخدمنا هذه الحسابات، وإذا كان ليفربول قادرًا على الفوز بالمباريات الثلاث، فإن جدول الترتيب سيكون مختلفًا كثيرًا، لكن من الصعب الفوز خارج ملعبنا على آرسنال أو سيتي، لكننا سنحاول يوم الأحد".

وأستطرد: "في حياة المدير الفني، لا أعرف ماذا عن اللاعبين، فالإثارة تكون بعد 10 أو 15 دقيقة من المباراة ثم تفكر فيما يجب أن تقوله للاعبين ثم تذهب إلى وسائل الإعلام، لذا فإن الإثارة تكون فقط لمدة 10 أو 15 دقيقة ولكنها مباراة ممتعة للغاية، ومباراة آرسنال خارج ملعبنا هي بالتأكيد واحدة من هذه المباريات".

وواصل سلوت: "لم يكن هدفي هو الحصول على نقاط في بداية الموسم، بل كان الأمر يتعلق بالفرحة التي تنتابني بعد كل مباراة بعشرة إلى خمسة عشر دقيقة، وكان الأمر يتعلق دائمًا بجدول المباريات، ومحاولة الاستعداد وعدم النظر إلى الأمام كثيرًا لأن هذا لا فائدة منه في كرة القدم".

وأكمل: "عليك فقط الاستعداد بأفضل طريقة ممكنة، من خلال اجتماعات الفريق، وهذا هو المكان الذي ينصب عليه التركيز الرئيسي، نحاول فقط تحسين أدائنا كل يوم وهذا هو المطلوب، والفرق من حولنا تفعل الشيء نفسه".

وفيما يتعلق بالأداء الدفاعي وسجل الفريق خارج أرضه، علّق مدرب ليفربول: "هناك سببان لعدم استقبال شباكنا الكثير من الأهداف، في معظم المباريات، كنا نسيطر على الكرة لفترات طويلة، لذا فإن ذلك يساعدنا إذا امتلكنا الكرة".

وأسترسل: "ولكنني أحب أيضًا أن يكون معدل العمل مذهلًا في حالة وجود أجزاء صعبة من المباراة، إذا جمعت ذلك مع فان دايك وكوناتي وحارسي المرمى، فهذه العناصر هي السبب في عدم استقبال شباكنا الكثير من الأهداف، كوانساه وجوميز أيضًا نحن في وضع جيد مع قلبي الدفاع".

وأكد سلوت: "إنه جزء من حياتنا، اعتاد اللاعبون على الجدول الزمني، هذه التحديات موجودة وهم من ذوي الخبرة للاستعداد بأفضل طريقة ممكنة، لقد حصلنا على 3 أيام بيننا وبين الفريق المنافس، أكثر من لايبزيج وبرايتون".

وأشار: "لقد حصلنا على يوم أقل من الفرق التي نواجهها في فترة التعافي ولكن هذا جزء من الموسم، يحصل اللاعبون على المساعدة من طاقم رائع ليكونوا في أفضل حالة ومن واجبي إعدادهم تكتيكيًا".

وشدد: "لم تكن لدي أي توقعات ولم أفكر خلال العطلة في عدد النقاط التي أريد الحصول عليها، كنت أفكر فقط في كيفية محاولة الحصول على أقصى استفادة من هذا الفريق، كنت أفكر فقط في الاجتماعات مع اللاعبين وليس النقاط".

وأردف: "الأمر يتعلق بالعملية وحتى الآن أدى ذلك إلى الحصول على النقاط، ولهذا السبب لم تكن لدي توقعات بعد مباراة واحدة أو اثنتين أو ثلاث أو عشر مباريات، ولكن كانت لدي توقعات حول الطريقة التي أريد أن أرى بها الفريق يلعب".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق