قرار هيئة الدواء المصرية بسحب 3 أدوية من الصيدليات بينها دواء شهير للصرع

صوت المسيحي الحر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قرار هيئة الدواء المصرية بسحب 3 أدوية من الصيدليات بينها دواء شهير للصرع.. أصدرت هيئة الدواء المصرية قرارًا هامًا بسحب ثلاثة أدوية من السوق الدوائية، وذلك في إطار حرص الهيئة على صحة وسلامة المواطنين، وضمن جهودها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 للحفاظ على صحة المرضى وسلامتهم.

منشور هيئة الدواء المصرية

منشور هيئة الدواء المصرية

هيئة الدواء المصرية عن سحب علاج مخصص لنوبات الصرع

وأوضحت الهيئة في منشور حصل عليه موقعنا الإخباري تفاصيل الأدوية المسحوبة والمغشوشة، والتي تشمل: «Phenytin cap 100 mg»، وهو علاج مخصص لنوبات الصرع وغيرها من النوبات التوترية، و«Neurimax soft gelatin capsule»، الذي يُستخدم كمكمل غذائي وعلاج لالتهاب الأعصاب الحادة، بالإضافة إلى الدواء الثالث «SCARO PLUS CREAM 50GM»، الذي يُستخدم لعلاج وتحسين الندبات.

منشور هيئة الدواء المصرية

منشور هيئة الدواء المصرية

**هيئة الدواء المصرية تعلن سحب الأدوية**

أوضحت هيئة الدواء أن قرار سحب هذه الأدوية جاء نتيجة عدم مطابقتها للمواصفات التي وضعتها معامل الهيئة.

كما دعت هيئة الدواء المواطنين إلى متابعة القرارات المتعلقة بسحب الأدوية و الأدوية المغشوشة. وأكدت على أهمية الحصول على الأدوية من الصيدليات، وفي حال وجود أي مخاوف أو شكوك بشأن أي دواء، يجب التواصل مع هيئة الدواء أو الصيدلي الذي يمكنه توضيح جميع الأمور المتعلقة بالأدوية.

منشور هيئة الدواء المصرية

منشور هيئة الدواء المصرية

هيئة الدواء تعلن عن توفير كميات كبيرة من الأدوية الناقصة في الأسواق

أفاد الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، بأنه تم تأمين جميع الأصناف الدوائية لكافة المجموعات العلاجية، بما في ذلك المضادات الحيوية وأدوية الضغط، في السوق المحلي منذ شهر يوليو الماضي وحتى الآن، مع عدم تلقي الهيئة لأي شكاوى في هذا الصدد.

وأوضح الغمراوي أن الهيئة قامت بضخ حوالي 3 ملايين عبوة من دواء Augmentin 1 جم، مع استمرار الإنتاج لأكثر من 600 ألف عبوة إضافية. كما تم توفير مليون و800 ألف عبوة من Clavimox 1 جم، مع استمرار إنتاج أكثر من 180 ألف عبوة حاليًا. بالإضافة إلى ذلك، تم تعزيز كميات تتجاوز مليون و750 ألف عبوة من Hibiotic 1 جم، مع وجود أكثر من 300 ألف عبوة قيد الإنتاج، وأكثر من مليون و600 ألف عبوة من مستحضر Xithron 500 ملجم (5 أقراص).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق