«جمعية رجال الأعمال»: زيارة ...

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور يسري الشرقاوي، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، إن الزيارة المرتقبة للمديرة العامة لصندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجييفا، خلال العشرة أيام المقبلة تعد زيارة بالغة الأهمية، نظرًا لأنه من المتوقع أن تكون هناك مراجعات للاتفاقيات والأسس والنظم المتعلقة بالإصلاح الاقتصادي في مصر.

مناقشة برنامج صندوق النقد الدولي

وأضاف «الشرقاوي» خلال حديثه لـ«الوطن» أنه من المتوقع أيضًا أن تتضمن الزيارة مناقشات حول برنامج صندوق النقد الدولي على مصر، ونتائج ما تم تطبيقه، وكذلك ردود الفعل للإصلاحات التي تمت، فضلًا عن تقييم الانعكاسات والدلالات التي أثرت في التعامل مع مجريات الإصلاح، وبالتالي من المنتظر أن إجراء تعديلات من شأنها تخفيف حدة آثار الإجراءات المتخذة في هذا الصدد.

الهدف من الزيارة المرتقبة

ولفت رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة إلى أن الهدف لهذه الزيارة هو أن يكون هناك تصويب أو تعديل في الأمور المتعلقة بالبرنامج، وربما يكون هناك تعديل وتغيير في طريقة تعاطي الصندوق مع الآليات المأخوذ بها خلال الفترة الحالية.

جدير بالذكر، أن جورجييفا قالت في إحاطة ضمن الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي في واشنطن أمس، أنها ستزور مصر خلال عشرة أيام لترى ما تمر به البلاد، وذلك عقب أيام من إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي ضرورة مراجعة الاتفاق مع صندوق النقد الدولي إذا كان سيضع الناس في وضع غير محتمل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق