ميقاتي: "استهداف الصحافيين ترهيب"

هسبيرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
ميقاتي:
كاريكاتير: عماد السنوني
هسبريس - د.ب.أالجمعة 25 أكتوبر 2024 - 17:46

اعتبر رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي أن استهداف إسرائيل الصحافيين في بلدة حاصبيا في جنوب لبنان هدفه ترهيب الإعلام للتعمية على جرائمها.

وقال ميقاتي: “إن العدوان الإسرائيلي الجديد الذي استهدف الصحافيين والمراسلين في حاصبيا يشكل فصلا من فصول جرائم الحرب التي يرتكبها العدو الإسرائيلي من دون رادع أو صوت دولي يوقف ما يجري”، واعتبر أن “هذا العدوان المتعمد هدفه بالتأكيد ترهيب الإعلام للتعمية على ما يرتكب من جرائم وتدمير”.

وأعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال أنه أعطى توجيهاته إلى وزارة الخارجية والمغتربين “لضم هذه الجريمة الجديدة إلى سلسلة الملفات الموثقة بالجرائم الإسرائيلية التي سترفع إلى المراجع الدولية المختصة، لعل الضمير العالمي يوقف ما يحصل”.

وكانت الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت فجر اليوم الجمعة مقراً يقطنه تجمع للصحافيين في بلدة حاصبيا جنوبي لبنان بصاروخين، ما أدى إلى مقتل ثلاثة صحافيين، وتدمير مقر إقامتهم.

وأعلنت قناة “المنار” المحلية عن مقتل مصورها وسام قاسم في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت مقر الصحافيين في بلدة حاصبيا.

كما أعلنت قناة “الميادين” العربية التي تبث من لبنان عن مقتل مصورها غسان نجار، ومهندس البث في القناة محمد رضا، في العدوان الإسرائيلي على مقر إقامة الصحافيين.

وأعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة، في بيان، أن الغارة الإسرائيلية على مقر إقامة الصحافيين في حاصبيا “أدت إلى استشهاد ثلاثة من بينهم وإصابة ثلاثة صحافيين آخرين بجروح”.

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق