غرامة "وانا" ترفع دين اتصالات المغرب

هسبيرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت مجموعة اتصالات المغرب عن نمو قاعدة زبائن المجموعة بنسبة 6,1 في المائة لتصل إلى 79,7 مليون زبون، مشيرة إلى ارتفاع رقم المعاملات الموحد بنسبة 0,7 في المائة، مرجعة ذلك بشكل رئيسي إلى الفروع “Moov Africa” (+4,0 في المائة).

واتسمت إنجازات مجموعة اتصالات المغرب في الربع الثالث من سنة 2024 بدينامية إيجابية لأنشطة الفروع “Moov Africa”، وبمواصلة الجهود للتحكم في التكاليف، وتمكنت المجموعة من الحفاظ على نمو العائدات وتحقيق مستوى عالٍ من الربحية رغم استمرار بيئة تنافسية شديدة.

وقالت المجموعة إن رقم معاملات الإنترنت النقال على مستوى الفروع “Moov Africa” عرف نموا قويا بلغ 15,7 في المائة، ورقم معاملات الألياف البصرية (FTTH) في المغرب زاد بـ34%، مما عوض الانخفاض في رقم معاملات “ADSL” والنقال في المغرب.

وحافظت اتصالات المغرب على ربحية عالية، حيث بلغ هامش “EBITDA” للمجموعة 51,8%، إضافة إلى الحفاظ على مستوى عال من استثمارات المجموعة (دون احتساب الترددات والتراخيص) حيث تمثل 19,1% من رقم المعاملات.

كما كشفت المجموعة عن ارتفاع صافي الدين للمجموعة بسبب أداء التعويض المتعلق بدعوى شركة “Wana Corporate”، مبرزة أنه يبقى متحكمًا فيه عند 1,2 مرة “EBITDA”.

وأكدت أن سياسة الاستثمار التي تعتمدها المجموعة، مقترنةً بجودة الخدمات التي تقدمها، تساهم في تشجيع استخدام الإنترنت عالي الصبيب وتمهد الطريق لاستعمال أجيال جديدة من التكنولوجيا، سواء في الفروع “Moov Africa” أو في المغرب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق