سفير مصــر لدى كيتـــو يستقبل ...

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استقبل السفير تامر ممدوح سفير مصر لدى الإكوادور بالمقر الجديد للسفارة المصرية، Humberto Plaza وزير التنمية العمرانية والإسكان بالإكوادور، وذلك في إطار التحضير لترأس وفد بلاده المشارك في الدورة الثانية عشر للمنتدى الحضرى العالمى "WUF12" الذي سيُعقد بالقاهرة خلال الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر 2024.

منصة عالمية فريدة لتبادل الأفكار والخبرات

أكد السفير المصرى على الإهتمام البالغ بمشاركة الإكوادور في المنتدى بإعتباره ثاني أكبر حدث على أجندة الأمم المتحدة بعد قمة المناخ، ويمثل منصة عالمية فريدة لتبادل الأفكار والخبرات حول قضايا التحضر والتنمية المستدامة، خاصة في ظل المشاركة الواسعة من جانب ممثلي الحكومات من الوزراء وممثلي الحكومات المحلية والمنظمات غير الحكومية والمؤسسات الأكاديمية ومراكز الفكر والقطاع الخاص من مختلف أنحاء العالم.

مشاركة إكوادورية فاعلة في المنتدى

أعرب الوزير Plaza عن تطلعه لمشاركة إكوادورية فاعلة في المنتدى، بجانب عقد عدد من اللقاءات الثنائية مع المسئولين المصريين المعنيين لبحث فرص التعاون المستقبلى وتبادل الخبرات بين جهات الإختصاص بالبلدين.

 

وفي وقت سابق؛ أكد الدكتور بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة على الرغبة فى التعاون مع فنلندا في مجال التحول الرقمي، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والذكاء الاصطناعي.

 

وتلقى الدكتور بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة، اتصالاً هاتفياً من إلينا فالتونين وزيرة خارجية فنلندا، حيث تم مناقشة مُجمل العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 دعم التعاون بين القطاع الخاص 

وأعرب الوزير عبد العاطى عن التطلع للتنسيق الوثيق مع وزيرة خارجية فنلندا لتعزيز العلاقات الثنائية، مؤكداً على أهمية الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية واستفادة الجانب الفنلندي من الفرص الاستثمارية الواعدة في مصر في القطاعات المختلفة، فضلاً عن دعم التعاون بين القطاع الخاص فى البلدين. 

 الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين مصر والاتحاد الأوروبي

تطرق وزير الخارجية إلى اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين مصر والاتحاد الأوروبي، حيث اكد على تعويل مصر على دعم فنلندا للأولويات المصرية داخل الاتحاد الأوروبي لاسيما فيما يتعلق بموضوعات الدعم الاقتصادي والأمن المائي وملف الهجرة.


وفيما يتعلق بتطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، أدان وزير الخارجية التصعيد الاسرائيلى فى قطاع غزة ولبنان، وارتكابها لانتهاكات صارخة للقانون الدولى والقانون الانسانى الدولى وتجاوزاتها ضد وكالة الأنروا وقوات اليونيفيل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق