تفاصيل إحتفال الكنيسة الأرثوذكسية بـ مرور 12 سنة على تجليس قداسة البابا تواضروس

صوت المسيحي الحر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الكنيسة الأرثوذكسية , تستعد كنيستنا للاحتفال بالذكرى الثانية عشرة لتجليس البابا تواضروس الثاني ، بطريرك الإسكندرية وكرازة المرقسية ، في مناسبة تحمل دلالات عميقة على مستوى الكنيسة والمجتمع القبطي .

هذا الاحتفال ، الذي سوف يجري في الأول من نوفمبر ، يعكس التزامها برعاية المؤمنين وتعزيز الروحانية بينهم .

 

إحتفالية مميزة من الكنيسة الأرثوذكسية

إحتفالية-مميزة-من-الكنيسة-الأرثوذكسية

إحتفالية مميزة من الكنيسة الأرثوذكسية بمشاركة الحضور

تنظم احتفالية خاصة تحت إشراف كورال “شباب الأنبا رويس”، والذي يتبع كنائس منطقة الأنبا رويس في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية .

سوف يحضر الاحتفال البابا تواضروس الثاني بالإضافة إلى عدد من مطارنة والأساقفة .

سوف يتميز الحدث بشعار “كن قدوة للمؤمنين”، حيث سيتضمن البرنامج مجموعة من الترانيم الروحية وكلمة يلقيها البابا تواضروس خلال المناسبة .

2018 4 8 10 47 37 884 587

تاريخ البابا تواضروس الثاني

تجدر الإشارة إلى أن البابا تواضروس الثاني قد تم تجليسه بطريركًا للإسكندرية في 18 نوفمبر 2012، خلفًا للمتنيح مثلث الرحمات البابا شنودة الثالث .

و بذلك ، أصبح البابا تواضروس هو البطريرك رقم 118 في تاريخ البطاركة . ومنذ تجليسه ، قام البابا بجهود ملحوظة في تعزيز الوحدة والتماسك بين أبناء الشعب ، فضلاً عن جهوده في خدمة المجتمع .

 

البابا تواضروس

البابا تواضروس

رؤية مستقبلية لـ الكنيسة الأرثوذكسية

مع اقتراب الاحتفال، يأمل الكثيرون أن تكون هذه الذكرى دافعًا لتعزيز القيم الروحية والاجتماعية .

البابا تواضروس يعتبر شخصية محورية في دعم الشباب وتطوير العمل الكنسي، حيث يركز على أهمية التعليم والتوجيه الروحي . إن الاحتفال بالذكرى الـ 12 لتجليسه ليس فقط مناسبة للاحتفال ، بل هو أيضًا فرصة لتجديد العهد بين كنستنا وأبنائها، وتعزيز الالتزام بالقيم المسيحية الأصيلة .

في الختام، تمثل الذكرى الـ 12 لتجليس البابا تواضروس الثاني مناسبة مهمة ، تعكس الجهود المستمرة لتعزيز الروحانية والمجتمع، وتؤكد على أهمية القيادة الروحية في مواجهة التحديات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق