منتخب الكرة الشاطئية يتوج ببرونزية كأس إفريقيا

أحداث أنفو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احتل المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية المركز الثالث في نهائيات كأس إفريقيا للأمم التي تختتم فعاليتها يومه السبت 26 اكتوبر 2024 بمدينة الغردقة، بعد انتصاره بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة في مباراة الترتيب التي جمعته بالمنتخب المصري و ليحقق بذلك الميدالية البرونزية.

وسجل أهداف المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية في لقاء اليوم كل من عدنان أوبحري، رضى الزهراوي امحمد منار و أمين البيدوري.

وكان المنتخب المغربي لكرة القدم الشاطئية قد فشل في التأهل لأول مرة في تاريخه لكأس العالم لهذه المنافسة، بعد هزيمته الكبيرة أمام المنتخب الموريتاني ب 7 أهداف مقابل 4 خلال مبارة نصف النهاية.


  جرى، اليوم السبت بمقر عمالة مقاطعات الفداء- مرس السلطان، تنصيب عبد الحق حمداوي الذي عينه جلالة الملك محمد السادس، عاملا على عمالة مقاطعات الفداء- مرس السلطان.

وبعد تلاوة ظهير التعيين، هنأت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح، العامل الجديد على الثقة المولوية التي حظي بها، مشيدة بالمسار المهني للسيد حمداوي، وبكفاءته وتجربته في الإدارة الترابية بالعديد من مناطق المملكة، وخصوصا على مستوى أقاليم وعمالات الراشيدية والعرائش وفاس وقلعة السراغنة وبولمان والخميسات.

من جهة أخرى، دعت فتاح ممثلي الإدارة الترابية، وكذلك القوات العمومية من أمن وطني ودرك ملكي وقوات مساعدة ورجال الوقاية المدنية، بالإضافة إلى كافة الهيئات المنتخبة وفعاليات المجتمع المدني إلى مضاعفة الجهود والعمل بشكل مشترك مع العامل الجديد لدعم تنمية العمالة.

كما شددت الوزيرة على ضرورة تعبئة كافة الوسائل من أجل تنزيل ورش الحماية الاجتماعية باعتباره ورشا يساهم في تكريس مفهوم الدولة الاجتماعية، وذلك انسجاما مع التوجيهات الملكية السامية، مؤكدة في السياق ذاته على ضرورة الانخراط بجدية في إرساء دعائم المسار التنموي الذي يعرفه المغرب تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأشارت إلى أن المهام المتعلقة بالمساهمة في تفعيل نموذج التنمية البشرية والحفاظ على الأمن تحظى بأهمية بالغة، مما يتطلب العمل على تعزيز التعاون والتنسيق بين مختلف الفاعلين وتعبئة الموارد، ونهج مقاربة تشاركية من أجل ضمان استدامة المشاريع التنموية وتحقيق الأمن في العمالة.

حضر حفل التنصيب، على الخصوص، والي جهة الدار البيضاء سطات، عامل عمالة الدار البيضاء محمد امهيدية، ورئيس مجلس الجهة عبد اللطيف معزوز، وشخصيات عسكرية ومدنية.


أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن تساقطات مطرية محليا قوية، مرتقبة اليوم السبت وغدا الأحد بعدد من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن هذه التساقطات (من 15 إلى 35 ملم) ستهم كلا من طنجة-أصيلة، والفحص-أنجزة، والمضيق-الفنيدق، وتطوان، وشفشاون، والعرائش، والقنيطرة، وذلك اليوم السبت من الساعة السادسة مساء إلى غاية غد الأحد على الساعة التاسعة صباحا.

فيما ستسجل تساقطات مطرية محليا قوية، في كل من الخميسات، وسيدي سليمان، وسيدي قاسم، ووزان، ومكناس، والحاجب، وفاس، ومولاي يعقوب، وتازة، وتاونات، والحسيمة والدريوش، يوم غد الأحد ابتداء من الساعة السابعة صباحا إلى غاية الساعة السابعة مساء.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق