صندوق النقد الدولي يعلن خبر مفرح للمصريين يخص شروط القرض

صوت المسيحي الحر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صندوق النقد الدولي يعلن خبر مفرح للمصريين يخص شروط القرض..وقد حدثت توترات في المنطقة العربية نتيجة للصدمات الخارجية الناجمة عن الحرب في غزة والتوترات في البحر الأحمر.واجهت مصر العديد من التحديات خلال هذه الفترة ، وبدأت الحكومة في المطالبة بتعديلات على بعض بنود برنامج صندوق النقد الدولي.

صندوق النقد الدولي يتفق مع مصر

صندوق- النقد- الدولي -لا يمانع -مراجعة -الاتفاق

صندوق النقد الدولي لا يمانع في إعادة مناقشة شروط الاتفاقية مع مصر

أعلن صندوق النقد أنه لا يمانع في إعادة مناقشة شروط الاتفاقية مع مصر ، وستكون مصر قادرة على تقليل مبلغ القروض التي تتلقاها نظرا للعبء الاجتماعي المتمثل في خفض دعم السلع.

وقالت جورجيفا ، المديرة العامة لصندوق النقد الدولي ، في تصريحات بثها التلفزيون إلى إيكوميكس إيست ، إنها منفتحة على تغيير البرنامج الذي يناسب الشروط ، في إشارة إلى الاتفاقية الموقعة مع مصر.

قروض الدول المتعثرة

صندوق -النقد- الدولي- لا يمانع -مراجعة- الاتفاق

مراجعة متطلبات الاتفاق مع صندوق النقد الدولي

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي في جلسة الحوار للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية:” إذا كان الاتفاق مع صندوق النقد الدولي يضع الناس في وضع لا يطاق ، فيجب مراجعته”.

وفقًا لبرنامج الإصلاح الاقتصادي المتفق عليه مع صندوق النقد الدولي صدر تصريح الرئيس بعد أيام قليلة من زيادة أسعار البنزين والديزل بجميع أنواعه، حيث ارتفعت بنسبة تتراوح بين 7.7٪ و17٪ في عام 2024، وذلك ثلاث مرات كجزء من إجراءات إدارة الشؤون المالية للدولة، .

مصر وصندوق النقد

صندوق- النقد -الدولي- لا يمانع -مراجعة -الاتفاق

زيارة مدير صندوق النقد الدولي إلى مصر

وفي مؤتمر صحفي في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي في واشنطن ، قال جورجيفا إنها سازور مصر في غضون 10 أيام لمعرفة ما تشهده البلاد.

وأشارت إلى أنه يمكن تعديل البرنامج ليتناسب مع الظروف، ولكن إذا تم التخلي عن المتطلبات الأساسية، فلن يتمكن من أداء المهمة بشكل صحيح بسبب التكاليف المرتفعة.

وقال المدير العام لصندوق النقد ” إذا تم تنفيذ الإصلاحات عاجلا وليس آجلا ، فستكون مصر في وضع أفضل.”

وفقا لشالكه ، من المقرر أن يبدأ صندوق النقد المراجعة الـ 11 لبرنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر في الشهر 4 من العام المقبل.

سر تعنت صندوق النقد الدولي

صندوق -النقد- الدولي- لا يمانع -مراجعة- الاتفاق

التركيز على الظروف التي تسبب ارتفاع التضخم

وفي هذا الصدد ، قال الخبير الاقتصادي الدكتور خالد الشافعي إن مطالبة الرئيس السيسي بمراجعة مصر لبرنامج صندوق النقد قبل أيام قليلة تعني التركيز على الظروف والتدابير التي تسبب ارتفاع التضخم.

وأوضح الشافعي في تصريح خاص نتيجة للوضع في المنطقة العربية الذي يؤثر على الاقتصاد المصري ، قررت مصر تنفيذ بعض شروط برنامج صندوق النقد الدولي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق