تصريح خطير من الإعلامي عمرو أديب يحذر المصريين من الأسبوع المقبل قعدة صعبة والصندوق بيقول مش شايف مرونة بسعر الصرف

صوت المسيحي الحر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تصريح خطير من الإعلامي عمرو أديب يحذر المصريين من الأسبوع المقبل.. أكد الإعلامي عمرو أديب أن عملية الإصلاح الاقتصادي غالبًا ما تكون معقدة، مشيرًا إلى أن الدولة تسعى لتخفيف الضغوط على المواطنين.

" frameborder="0">

الإعلامي عمرو أديب صندوق النقد بيقول مش شايف مرونة في سعر الصرف

وفيما يتعلق بمرونة سعر الصرف في مصر، أشار أديب إلى أن ما يزعجه في الإصلاح الاقتصادي هو مسألة مرونة سعر الصرف، مع التأكيد على أهمية الجوانب الأخرى. وأوضح أن صندوق النقد الدولي أبدى تحفظاته بشأن تطبيق مرونة سعر الصرف في مصر.

وخلال برنامجه “الحكاية” الذي يُبث على قناة “إم بي سي مصر”، قال أديب: “نحن على بعد أيام من زيارة وفد صندوق النقد الدولي، حيث سيتواجد مدير عام الصندوق في مصر لمناقشة الرؤية المصرية وموضوع الإصلاح الاقتصادي”.

الإعلامي عمرو أديب يحذر المصريين

الإعلامي- عمرو- أديب- يحذر -المصريين

الإعلامي عمرو أديب يحذر المصريين

وأضاف: “الأسبوع المقبل سيكون هناك اجتماع صعب، ويجب أن نكون مستعدين ونبحث عن حلول معًا، ولا يمكن لأحد أن يقول إننا سنلقي بالمسؤولية عليهم، لأن العواقب ستؤثر علينا جميعًا”. وشدد على أهمية فهم وجهة نظر الصندوق بشأن مرونة سعر الصرف.

تابع الإعلامي عمرو أديب حديثه قائلاً: “لا ينبغي لأحد أن يستفسر عن دور الصندوق، فنحن نتعامل مع صندوق استثماري ويجب أن تكون علاقتنا معهم إيجابية. ومع ذلك، يأتي المواطن في المرتبة الأولى، لذا نحن نسعى…” للتوصل إلى صيغة توافقية مع الصندوق”.

الإعلامي عمرو أديب يحذر المصريين

الإعلامي -عمرو -أديب- يحذر -المصريين

تصريحات الإعلامي عمرو أديب

وأضافالإعلامي عمرو أديب: “تتمثل مشكلتنا، ومشكلة العديد من الدول النامية مع الصندوق، في أن الإصلاحات تكون صارمة وصعبة، مما يجعل المجتمع غير قادر على تحملها بشكل مرن. لذا يحدث نوع من التفاوض والصراع في الآراء؛ حيث أريد تنفيذ هذا الإصلاح، لكنني في الوقت نفسه لا أريد أن أضع مجتمعي تحت ضغط اقتصادي كبير، وهو بالفعل يعاني من ضغوط اقتصادية”.

الإعلامي عمرو أديب يحذر المصريين

الإعلامي- عمرو- أديب -يحذر -المصريين

و تابع الإعلامي عمرو أديب : “لا أرغب في زيادة هذا الضغط، لذا أسعى لتحقيق الإصلاح بأقل قدر من الألم الممكن. وعندما حدثت الزيادات في أسعار البنزين مرتين، كان ذلك مؤلماً بالتأكيد، وزيادة أسعار السولار أدت إلى ارتفاع تكاليف كل شيء، وهذا التأثير مباشر على المواطنين. الحديث عن الإصلاح الاقتصادي له تأثير مباشر أيضاً”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق