نياحة القمص مرقس ذكري شيخ كهنة إيبارشية حلوان بعد خدمة كهنوتية امتدت لأكثر من 47 سنة و رسالة تعزية من البابا تواضروس

صوت المسيحي الحر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نياحة القمص مرقس ذكري شيخ كهنة إيبارشية حلوان بعد خدمة كهنوتية امتدت لأكثر من 47 سنة و البابا تواضروس يتقدم بخالص العزاء ..نياحة القمص مرقس ذكري، بعد حياة مليئة بالبركة، الأب المبارك القمص مرقس ذكري، كاهن كنيسة الشهيدة دميانة والقديس الأنبا أبرآم بالمعصرة، حلوان. وقد شغل منصب شيخ كهنة إيبارشية حلوان والمعصرة و15 مايو، عن عمر يناهز 76 عامًا، بعد خدمة كهنوتية استمرت لأكثر من 47 عامًا. وُلد الأب المتنيح في 3 نوفمبر 1948، وتم سيامته كاهنًا في 19 أغسطس 1977، وحصل على رتبة القمصية في 19 يناير 1979.

نياحة القمص مرقس ذكري

نياحة القمص مرقس ذكري

دفن جثمان القمص مرقس ذكري بدير القديس الأنبا برسوم

سيتم وضع جثمان الأب المتنيح في دير القديس الأنبا برسوم بالمعصرة، حيث يمكن للجميع إلقاء نظرة الوداع عليه بدءًا من الساعة 3 مساءً اليوم. وستقام صلوات تجنيزه في الساعة 5 مساءً. كما سيتم تلقي العزاء في القاعة الملحقة بدير القديس الأنبا برسوم بالمعصرة (القاعة الخارجية). أما صلوات الثالث فستقام يوم الأربعاء بعد غد في الساعة 12 ظهرًا في كنيسة الشهيدة دميانة والقديس الأنبا أبرآم بالمعصرة.

نياحة القمص مرقس ذكري

نياحة القمص مرقس ذكري

البابا تواضروس يقدم العزاء بعد نياحة القمص مرقس ذكري

يتقدم قداسة البابا تواضروس الثاني بأحر التعازي إلى نيافة الأنبا ميخائيل أسقف إيبارشية حلوان، وإلى مجمع كهنة الإيبارشية، في نياحة القمص مرقس ذكري الأب الفاضل . ويدعو الله أن يمنح عزاءً سماويًا لشعب كنيسته ولعائلته المباركة، سائلًا أن ينعم على نفسه البارة بالراحة والنياح، وأن يكون لها نصيب وميراث مع الأربعة وعشرين قسيسًا.

نياحة القمص مرقس ذكري

نياحة القمص مرقس ذكري

نياحة القمص جرجس القمص بسطوروس

و فى سياق اخر عن عمر تعدى ٨٣ سنة، وبعد وظيفة خدمية كهنوتية توسعت لأكثر من ٦١ سنة رحل القمص جرجس القمص بسطوروس كاهن كنيسة الشهيد مار بقطر بن رومانوس في قرية الدير الجبراوى الموالية لإيبارشية أبنوب والفتح وأسيوط العصرية، .

قداسة البابا تواضروس الـ2 يتقدم بخالص العزاء للأنبا بيسنتي أسقف إيبارشية أبنوب والفتح وأسيوط القريبة العهد، ولمجمع كهنة الإيبارشية في مغادرة القمص جرجس القمص بسطوروس، ويلتمس عزاءً سمائيًّا لشعب كنيسته، ولأسرته المبروكة، طالبًا لنفسه البارة النياح والراحة النصيب والميراث مع الأربعة وعشرين قسيسًا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق