حقيقة زيادة معاشات شهر نوفمبر 2024 .. اعرف ميعاد الصرف

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اقترب شهر نوفمبر 2024، ومع اقترابه ازداد البحث عبر محركات البحث الإلكترونية عن معاش شهر نوفمبر 2024، وكان سبب زيادة البحث أيضا انتشار شائعات زيادة المعاشات، يعرض موقع الحادثة حقيقة زيادة المعاشات وموعد صرف معاشات نوفمبر 2024 الذي ينتظره الكثير من المواطنين. 

موعد صرف المعاشات

ينتظر أكثر من 11.5 مليون مستفيد من أصحاب المعاشات لـ صرف معاش شهر نوفمبر 2024، تستعد الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية لصرف المعاشات وذلك من خلال جميع منافذ الصرف ماكينات الصراف الالية "ATM و فروع بنك ناصر الاجتماعي ومكاتب البريد على مستوى محافظات مصر.

وكان قد أعلن في وقت سابق اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن المعاشات تصرف في اليوم الأول من كل شهر، وأن زيادة المعاشات تقرر سنويًا في شهر يوليو، ما لم يتم تبكيرها.

وبما أن أول الشهر يوافق الجمعة 1 نوفمبر فتأجل صرف المعاشات حتى أيام العمل الرسمية، وتتابع وزارة التضامن الاجتماعي صرف معاشات الشهر الماضي  2024، للذين لم يتمكنوا من الصرف خلال الأيام الماضية.

اقرأ أيضا

حقيقة زيادة المعاشات

أعلنت الجريدة الرسمية قرار الرئيس السيسي، رقم 183 لسنة 2024، بـ زيادة المعاشات اعتبارًا من 1-3-2024 بنسبة 15%، وتقر زيادة المعاشات سنويا فى شهر يوليو من كل عام، ولكن تم تبكير صرف زيادة المعاشات هذا العام في شهر مارس الماضي بنسبة 15%.

كان قد أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن موعد زيادة المعاشات بنسبة 15% هي التي صرفت في مارس 2024، وكلفت الدولة حوالي 66 مليار جنيه، واستفاد منها حوالي 11 مليون مواطن، مشيرًا إلى تدخل الرئيس السيسي في بعض الأحيان لتقديم حزم دعم إضافية لأصحاب المعاشات، مثل صرف مبلغ مقطوع قدره 300 جنيه في شهر أكتوبر 2023.

وكانت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أعلنت عن زيادة المعاشات بنسبة لا تزيد عن 15% خلال عرض برنامجها أمام مجلس النواب، على أن تكون تلك الزيادة في شهر يوليو من كل عام، ما لم يصدر قرار بتبكيرها، موضحاً أن زيادة هذا العام قد تم صرفها في شهر مارس الماضي.

موعد زيادة المعاشات الجديدة 

أعلن في وقت سابق اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن المعاشات تصرف في اليوم الأول من كل شهر، وأن زيادة المعاشات تقرر سنويًا في شهر يوليو، ما لم يتم تبكيرها.

وطبقا لقانون التأمينات والمعاشات لا توجد زيادة في المعاشات خلال العام الجاري، بعد إعلان وزيرة التضامن الاجتماعي أمام اللجنة البرلمانية لدراسة برنامج الحكومة الجديدة، عن إقرار زيادة سنوية للمعاشات لا تزيد عن 15%.
وعن موعد زيادة المعاشات ، تنص المادة 35 من قانون المعاشات على أن «تزاد المعاشات المستحقة في 30 يونيو من كل عام اعتباراً من أول يوليو بنسبة معدل التضخم بحد أقصى لنسبة الزيادة (15%)، ولا تزيد قيمة الزيادة في المعاش على نسبة الزيادة منسوبة إلى الحد الأقصى لأجر الاشتراك الشهرى في 30 يونيو من كل عام، على أن يتحمل صندوق التأمين الاجتماعي نسبة الزيادة عن جزء المعاش الذى يلتزم به، وتتحمل الخزانة العامة بباقي قيمة الزيادة، وتعتبر الزيادة جزءا من المعاش عند حساب الزيادة التالية».

اقرأ أيضا

رابط وخطوات الاستعلام عن معاشات شهر نوفمبر 2024

تتيح التأمينات الاجتماعية، العديد من المنافذ لصرف المعاشات من أجل تسهيل صرف المعاشات على المواطنين، وقبل التوجه لصرف المعاشات يجب الاستعلام عن صرف المعاش عن طريق اتباع الخطوات التالية: 

  1. الدخول على الموقع الرسمي الخاص بهيئة التأمينات الاجتماعية.
  2. اضغط علي ايقونة أصحاب المعاش.
  3. الضغط علي خدمة التأمينات.
  4. كتابة الرقم القومي.
  5. أنقر على كلمة استعلام.

على جانب أخر حرصت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي على الاستمرار في صرف معاشات أكتوبر الجاري، لمن تخلف عن الموعد المحدد، مع تيسير إجراءات الصرف، كما يتم ضخ العملات النقدية في ماكينات الصرف الآلي، في إطار تيسير عمليات الصرف لأصحاب المعاشات والمستفيدين من المعاشات ، حيث تتابع غرفة العمليات الصرف يوميا.

تابع أحدث الأخبار عبر google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق